5 استعمالات جمالية للمايونيز عليك تجربتها

استعمالات جمالية للمايونيز | فوائد المايونيز للعناية بالبشرة والشعر

استعمالات جمالية للمايونيز | فوائد المايونيز للعناية بالبشرة والشعر

قد تتجنبين إدراجه في قائمة نظامك الغذائي نظراً لسعراته الحراريّة العالية، وقدرته على زيادة وزنك بشكل كبير، لكنّك مجبرة على التفكير به جدياً في مجال العناية بجمالك، سواء من ناحية البشرة، الشعر، والأظافر؛ فللمايونيز فوائد جمالية متنوّعة، تجعل منها حلاً مضموناً للعديد من المشاكل التي قد تواجهينها.

ias

 

– بلسم للشعر: يؤدي المايونيز دوراً في تنعيم شعرك، والتخفيف من الوبر الذي يعلوه، لذا ضعي ملعقتين منه قبل الاستحمام، ودلّكي به فروة رأسك جيّداً، ثمّ اعتمري غطاء الرأس لمدة عشر دقائق، واغسليه بالماء والشامبو لمرتين أو ثلاث. 

 

               5 استعمالات جماليّة غريبة لبلسم الشعر

 

– قناع للوجه: بدلاً من بحثك عن الكريمات التي تحتوي البيض والزيوت في تركيبتها، لما لا تلجئي نحو باب الثلاجة، فما تبحثين عنه موجود فيه! وهنا ضعي ملعقة كبيرة من المايونيز على وجهك، وامرغيه جيّداً، ثمّ اتركيه لمدة ثلث ساعة، وبعدها أزيليه بقطعة من القماش، واغسليه جيّداً بالماء البارد. بهذا تكونين قد منحت وجهك إحدى الخلطات الطبيعية لتنظيف مثالي.  

 

– مقوّي للأظافر: للحصول على أظافر قويّة، ضعي المايونيز عليها وكأنه طلاء للأظافر لمدة عشر دقائق أو ربع ساعة، ثمّ أزيليه بالماء الساخن. بهذا تمنحين أظافرك فرصة الاستفادة من الفيتامينات المتنوعة التي تحتويها تركيبة المايونيز، والتي تساهم في تقوية الأظافر. 

 

           7 فيتامينات ومعادن أساسيّة للتمتّع بأظافر قويّة

 

– علاج حروق الشمس: يستطيع المايونيز أن يؤدي دوراً مشابهاً لكريم المعالج لحروق الشمس، لذا لا تترددي في اللجوء إليه صيفاً بعد أي انزعاج يصيب جلد بشرتك بعد تعرّضك للشمس. 

 

– منظّف لكعوب القدمين: للمايونيز هنا دوره  في تقشير البشرة، أي إزالة الخلايا الميّتة عنها، فالجئي إليه لتنظفي تشققات كعوب القدمين، من خلال فركها به، وتركه لمدة عشر دقائق، من ثمّ غسلهما بالماء الفاتر. 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية