5 أخطاء جمال مؤذية خلال النوم

اسوا اخطاء جمال خلال النوم | كيفية العناية بالجمال في الليل

اسوا اخطاء جمال خلال النوم | كيفية العناية بالجمال في الليل

في عالم الجمال، تغلب الأخطاء على الخطوات الصحيحة والمدروسة، ورغم النصائح التي تسدى إليك، قد تقعين في الكثير من الهفوات المؤذية التي تفسد إطلالتك بشكل عام. هذه المرّة ياسمينة تلحق بك إلى الفراش، وتخبرك بأخطاء ترتكيبنها بحق جمالك خلال النوم. 

ias

 

       أطعمة تساعدك على النوم العميق

 

"تنسين غسيل وجهك قبل الخلود إلى الفراش": أولى الأخطاء وأسوأها، فتخّيلي أنّك تنامين بكل الرواسب والأوساخ التي التصقت على وجهك خلال النهار، بما فيها بقايا الماكياج، مما يحفّز ظهور الإفرازات الدهنيّة المؤذية، ويتعب بشرتك في اليوم التالي. 

 

" تربطين شعرك": بدلاً من ترك شعرك منسدلاً بحرية على أكتافك، لتريحي خصلاته، وتمنحيها الحرية اللازمة، خصوصاً بعد تمشيطه، تربطيه بإحكام. في حال ضرورة ربطه، يجب أن تتم الخطوة برفق، وعدم شدّه مطلقاً خلال الليل، لأنّها أولى أسباب تساقط الشعر. 

 

    4 أخطاء ترتكيبنها خلال العناية بشعرك

 

" تنامين على وجهك": يؤكد الخبراء أنّ النوم على البطن والوجه هي عامل  جمالي سلبي مساهم في إذكاء ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، و صحي يعيق الحركة الطبيعية واللازمة للأمعاء خلال ساعات الليل الطويلة، ولهذا ينصح بالنوم على الظهر قدر الإمكان. 

 

       طرق النوم السليمة لتفادي التجاعيد

 

" تتجاهلين أهمية الوسادة النظيفة": بدلاً من العناية بنظافة الوسادة، وغسلها مرّة أسبوعياً بالماء الساخنة، تتجاهلين أهمية الخطوة وتنامين عليها لأسابيع دون التفكير أنّ الغبار والرواسب عليها تنتقل إلى وجهك خلال النوم، وتتحول إلى جراثيم مؤذية أنت بغنىً عنها. 

 

" تنسين وضع كريم الترطيب": اعرفي أنّ مستحضرات العناية بالبشرة هي أساسيّة قبل النوم، وربما تفوق النهار أهميّة، وتحديداً كريم الترطيب، حيث يعتبر هذا المستحضر الأهم قبل الخلود إلى النوم، للتخلص من جفاف البشرة. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية