فوائد حلوى الخطمي للعناية بالجمال

اهم فوائد حلوى الخطمي للبشرة والشعر

اهم فوائد حلوى الخطمي للبشرة والشعر

تلك الحلوى اللذيذة ذات الرقائق البيضاء الناعمة التي تؤكل مشوية في ليالي الشتاء الباردة. لكن مهلاًّ!  فالمارشميلو أو الخطمي التي تعد من الأعشاب الإفريقية المعروفة علمياً باسم الآثليا المخزنية أي عشبة النسيم العليل، والتي استخدمت منذ القدم من قبل المصريين في الكثير من العلاجات الطبية، تزخر بالمنافع على صحّة بشرتك! إليك التفاصيل:

ias

 

     خطوات لتنظيف البشرة بالبخار في المنزل

 

عنصر أساسي في تركيبة الكثير من مستحضرات التجميل: يُستخرج مسحوق من جذور عشبة الخطمي ليتم استعماله في مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، وعند مزجه مع الماء، تتشكّل مادة من الهلام. كما تتمتّع بالقدرة على تهدئة البشرة الحساسة والمتهيّجة والبشرة الجافة وتخفيف علامات التقدّم في السن.

علاج لأمراض البشرة مع الشعوب القديمة: كان الإغريق أول من اكتشف قدرة الخطمي في معالجة أمراض البشرة كالجروح والحروقات، والدراسات أثبتت أنّ جذور هذه العشبة على مادة الفلافونويد ذي خصائص مضادة للإلتهابات ومناسبة للأشخاص الذين يعانون الأكزيما وأمراض الجلد المختلفة. كما تساعد على تجدد الخلايا والأنسجة الميتة والتخلص من البكتيريا

 

    تخلّصي من مشاكل البشرة الدهنية مع هذه الخلطات!

 

العناية بصحّة الشعر:  تم اكتشاف علاقة بين جذور الخطمي والشعر الصحي. لذلك، ونظراً لتفاعل مادة الخطمي مع الماء واحتوائها على البروتينات النباتية ، يتم إستعمالها في مستحضرات العناية بالشعر من أجل تعزيز النمو الصحي للشعر وحماية فروة الرأس.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية