فوائد التوت المذهلة للبشرة والشعر

فوائد التوت المذهلة للبشرة والشعر

فوائد التوت المذهلة للبشرة والشعر

يعتبر التوت الأسود مصدراً غنياً بفيتامين A، B وC، إضافة إلى الألياف ومضادات الأكسدة التي تساعد على علاج العديد من الأمراض الجلدية ومشاكل الشعر.

ias

 

التوت والبشرة

  • معالجة البشرة المتضرّرة: إن وجود الجذور الحرة في البشرة يُمكن أن تسبب تلف الجلد الشديد. أما المواد الكيميائية ومضادات الأكسدة الموجودة في التوت تساعد على تحييد هذه الجذور الحرة الأمر الذي يُظهر البشرة أكثر شباباً ونعومةً. وبما أن هذه الفاكهة تحتوي على سعرات حرارية منخفضة، فهي تساعد على مكافحة الشيخوخة.

 

 

    فوائد جمالية مذهلة لزيت اللافندر

 

  • مكافحة الشيخوخة: بفضل إحتوائه على الكيريسيتين والريسفيراترول، يعمل التوت على مكافحة شيخوخة البشرة وبالتالي المحافظة على بشرة مشدودة. بإمكانك إعداد القناع التالي: أحضري ربع كوب من التوت المهروس، وأضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من دقيق الشوفان. ضعي الخليط لمدة 15 دقيقة ثم إغسلي وجهك بالماء الفاتر. إن الإستخدام المنتظم لهذا القناع يضمن لك الحصول على بشرة أكثر شباباً.

 

 

  • معالجة الشعيرات الدموية: قد تظهر البقع اللونية على البشرة بسبب ضعف أوعيتها، فتظهر الخطوط الصغيرة البيضاء على الوجه. هذه الشعيرات الدموية المتضررة الموجودة تحت الجلد تستغرق وقتاً طويلاً للشفاء. لذلك يُعتبر التوت الحلّ الأمثل لمعالجة هذه الأوعية الدموية وتعزيزها.

 

 

    نصائح جماليّة تجعلك صاحبة هويّة فريدة

 

  • معالجة حبّ الشباب: يُساعد التوت على التحكّم بمستوى الدهون وبالتالي الحدّ من الأفرازات المسببة لحبّ الشباب والبثور. لذلك إمزجي التوت المهروس مع كمية قليلة من مسحوق الكركم، ثم أضيفي ثلاث قطرات من عصير الليمون. ضعي الخليط على المنطقة المتضرّرة لمدة 20 دقيقة ثم أغسلي وجهك بالماء الفاتر.

 

  • معالجة البشرة الدهنية: يحتوي التوت على خصائص مطهّرة الأمر الذي يجعله مناسباً لصاحبات البشرة الدهنية. لذلك قومي بهرس ثلاث حبات توت وضعي العجينة مباشرة على وجهك واتركيها لمدة 5 دقائق.

 

   7 إستعمالات جمالية لخل التفاح

 

التوت والشعر

  • نموّ الشعر: يعمل التوت على تحسين نمو الشعر بفضل إحتوائه الفيتامين B، فيُعزز دورة تدفق الأوكسيجين والدورة الدموية لفروة الرأس.

 

  • خفض مستوى الإجهاد الذي يؤثّر على نمو الشعر: يساعد التوت على خفض مستويات التوتر والكولسترول في الجسم التي تؤثر سلباً على صحّة الشعر.

 

 

    9 إستعمالات جمالية مذهلة لزيت جوز الهند

 

 

  • تأثير الأنثوسيانين: تساعد مادة الأنثوسيانين الكيميائية الموجودة في التوت على تحفيز نمو الشعر من خلال التفاعل مع البصيلات. لهذا السبب تحتوي العديد من أنواع الشامبو على التوت.

 

  • تأخير شيخوخة الشعر: يُعتبر التوت الحلّ الأمثل لمعالجة أطراف الشعر المتكسّرة، وبالتالي الحفاظ على شعر صحيّ ولامع.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية