كيف ينعكس التوتر النفسي على إطلالتك؟

كيف ينعكس التوتر النفسي على إطلالتك؟

كيف ينعكس التوتر النفسي على إطلالتك؟

التوتر يصيب الجميع. لكن بما أنك لا تستطيعين تجنّب عملك، الفواتير أو الحياة، لا بدّ لك من معرفة كيفية إدارة هذا الإجهاد النفسي. هذا يشمل تناول الطعام الصحّي، ممارسة الرياضة بإنتظام، الحصول على قسط كافٍ من النوم ورعاية نفسك في شكل عام. إن لم تقومي بذلك، فإن علامات الإجهاد قد تظهر على بشرتك، شعرك وأظافرك. فيما يلي بعض عوارض التوتر والإجهاد التي تؤثر فوراً على مظهرك وطرق معالجتها.

ias

 

إنتفاخ العينين: يمكن لمشاكل يوم غد أن تمنعك من الحصول على قسط كاف من النوم للحفاظ على جمالك. هذا الأمر يُسبب تضرّر منطقة العينين وإنتفاخها الدائم. أما للواتي ينمن على معدتهنّ، فإن إنتفاخ العينين يُصبح أسوأ بسبب عامل الجاذبية.

الحلّ: إحصلي على ثماني ساعات من النوم على الأقل، أغلقي الأجهزة الإلكترونية كافة قبل ساعة من النوم، إشربي فنجاناً من الشاي أو البابونيج من أجل الإسترخاء قبل النوم، دلّكي منطقة تحت العينين بواسطة ملعقة باردة بدءاً من الزوايا الداخلية إلى الزوايا الخارجية لإزالة آثار الإنتفاخ في الصباح، إستعملي الكونسيلر من أجل إخفاء الإنتفاخ.

 

 

     خطوات جمال تساعدك على تجنيب بشرتك التجاعيد

 

 

جفاف البشرة وتقشّرها: عند التوتر، لا تشربي كمية كافية من المياه وتلجئي إلى القهوة أو المشروبات الغازية التي يمكن أن تكون مجفّفة الأمر الذي يؤثر سلباً على بشرتك.

الحلّ: إشربي على الأقل ثمانية أكواب من المياه خلال اليوم، إلجئي إلى الشاي الأخضر من أجل الحصول على المواد المضادة للأكسدة، تناولي الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من المياه، إستعملي سيروم يحتوي على حمض الهيالورونيك من أجل الحفاظ على ترطيب البشرة.

 

 

 

حبّ الشباب: عندما يتعلّق الإمر بحبّ الشباب، يُطلق التوتر مادة  الكورتيزول التي تؤثر على هرمونات الجسم مسببّة إنتشار حبّ الشباب وأنواع البثور الأخرى على الوجه والجسم. كما يمكن للتوتر أو الضغوطات النفسية أن يعطّل التوازن بين البكتيريا الجيدة والسيئة في الأمعاء التي يمكن أن تظهر على بشرتك على شكل حب الشباب.

الحلّ: من أجل الإسترخاء، مارسي تقنية التنفس العميق، إتبعي نظاماً غذائياً متوازناً، إخفي البثور بواسطة الكونسيلر الذي يأتي في أنبوب.

 

 

     أخطاء تجميل ممنوعة بتاتاً في القرن الحادي والعشرين

 

 

الخطوط الدقيقة: إن التوتر والقيام بتعابير وجه مختلفة بإستمرار يؤدي إلى ظهور التجاعيد في مناطق معيّنة.

الحلّ: قلّلي من تعابير الوجه الناتجة عن الغضب، إملئي الخطوط الدقيقة بواسطة السليكون.

 

 

شيب الشعر: يمكن للتوتر أن يوقف عمل الميلانين في الشعر وإنتاحه معرّضاً إياه للشيب المبكر وبالتالي تصبح الشعيرات أرق مع مرور الوقت.  كذلك قد يتحول شعرك من مرحلة النمو إلى مرحلة الراحة وصولاً إلى مرحلة التساقط التدريجي.

الحلّ: إلجئي إلى الفيتامين B الذي يساعد على تقوية الشعر، إختاري الشامبو الغني بالبروتين، إستعملي سيروم خاص لمنع تساقط الشعر.

 

 

    5 نصائح للعناية بالبشرة مع تبدّل المواسم

 

الأخاديد العميقة على الأظافر: إن الخطوط العمودية شائعة على الأظافر وعادة ما ترتبط بالشيخوخة ونقص الفيتامينات، لكنها غير مؤذية. تميل هذه الأخيرة إلى الظهور نتيجة التوتر.

الحلّ: إلجئي إلى الطبيب من أجل معالجة المشكلة كما بإمكان إخفاء المشكلة بواسطة فنون الأظافر حتى يتم التخلّص من هذه الأخاديد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية