Gina Bettelli تكشف أسرار تألق النجمات على السجادة الحمراء

Gina Bettelli تكشف أسرار تألق النجمات على السجادة الحمراء

جينا بيتيللي

تعزّز مجموعة MAC كل عام وجودها في عالم السينما والمهرجانات وحفلات توزيع الجوائز العالمية وقد أتت بخبرتها في مجال الماكياج إلى مهرجان دبي السينمائي الدولي 2011. وقد التقت ياسمينة خبيرة الماكياج العالمية لدى MAC جينا بيتيللي التي شاركت في مهرجان دبي السينمائي 2011 حيث أطلعتنا على أسرار تألّق النجمات على السجادة الحمراء وخلال المناسبات.

ias

 

ما هي مستلزمات الماكياج الناجح على السجادة الحمراء؟
أولاً، من الضروري أن يعرف خبير التجميل تفاصيل المناسبة لكي يحدد نوع الماكياج الذي يجب وضعه على الوجه. ومن أهم المستحضرات التي أستخدمها للنجمات هي مجموعة Prep & Prime التي تحتوي على السيليكون الذي يمنح البشرة النعومة ويساعد على ثبات الماكياج لمدّة أطول. دون أن ننسى أهمية استخدام مستحضرات تحتوي على SPF إذا كان الحفل في الخارج خلال النهار.
ثانياً، عندما نقول سجادة حمراء نفكّر بالتصوير والأضواء، فأضع على البشرة نوع من الزيوت الأساسية التي تعمل على ترطيب البشرة فتبدو متألقة طبيعياً، ملساء ومضيئة!

 

هل تعتمد النجمات عادة آخر صيحات الماكياج خلال المناسبات؟
يتعلّق الأمر بما تطلبه كل نجمة. أسألهن دائماً عن لون الثياب، نوع التسريحة والألوان التي تريحهن قبل أن أباشر بوضع الماكياج. وفي النهاية أحاول دائماً أن أـتبع خطوط الموضة في ما يتعلّق بالألوان ونوع الماكياج مع مراعاة ما يناسب أسلوب كل امرأة.

 

من هي أجمل نجمة وضعتِ لها الماكياج؟
من الصعب التحدث عن نجمة واحدة، لأن العمل مع عدد كبير من النجمات يجعل كل واحدة متميّزة بأسلوبها. النجمات العربيات مثلاً يفضلن الماكياج القوي والألوان ويتبعن آخر صيحات الموضة، فأحببت العمل معهنّ!

 

ما هي النصائح التي تقدّمينها للمرأة العربية للعناية ببشرتها قبل وضع الماكياج؟
أشبّه البشرة بقطع الـ Puzzle ويجب العناية بكل قسم منها. فالمرأة العربية إجمالاً تعاني من البشرة الدهنية والمسام المفتوحة. نصيحتي لها أن تقشّر وجهها قبل وضع الماكياج وأن تضع كريم الترطيب على بشرتها. أما البرايمر فهو من أساسيات الماكياج وقد يكون سرّ إشراقة بشرتها! فهو يمنح البشرة التجانس ويساعد على تثبيت كريم الأساس.

 

ما هو المستحضر الذي يجب أن يرافق كل نجمة على السجادة الحمراء؟
أنصحهن عادة باستخدام مناديل خاصة لإزالة اللمعان عن البشرة. فهي أساسية وتترك الماكياج منتعشاً وثابتاً، علماً بأن استخدام هذه المناديل يتم بالظغط بنعومة على البشرة لكي لا نقوم بإزالة الماكياج عن الوجه.
أما البودرة المضغوطة فهي أساسية، لأنها تساعد على إزالة اللمعان وامتصاص الزيوت عن الوجه وهي مثالية لمنح البشرة الإشراق تحت الأضواء.

 

هل أنت مع الماكياج القوي أم الخفيف تحت الأضواء؟
أنصح بالماكياج الخفيف والطبيعي تحت الأضواء. ومن المهم وضع الماكياج بطريقة صحيحة على كامل أقسام الوجه، لأنه يتم التقاط الصور من جميع الزوايا. لذلك يجب إتقان وضع كريم الأساس واستخدام أكثر من لون واحد لتحديد الوجه بطريقة دقيقة.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية