مصابة بالسرطان؟ هكذا تحافظين على جمالك!

طرق المحافظة على جمالك بعد إصابتك بالسرطان

طرق المحافظة على جمالك بعد إصابتك بالسرطان

لأنّالإصابة بالسرطان ليس نهاية العالم كما تظنين، ولأنّ التقدّم العلمي في الطب وصل إلى مراحل متقدّمة مما جعل الشفاء منه كليّاً أمراً أقرب إلى الواقع من المستحيل، عليك كمصابة بالسرطان أن تدركي أسس العناية بجمالك في هذه المرحلة من حياتك، التي قد تختلف عن الأسس التقليديّة، والتي عليك إتباعها لتشعري بأنوثتك وتتغلّبي على مرضك:

ias

 

حضّري نفسك لمرحلة العلاج، من خلال الاستغناء عن مواد ماكياجك وكريمات العناية بالبشرة التي تشّكين بجودتها، أو التي اقتربت نهاية صلاحيّتها، فأنت قادمة على مرحلة دقيقة تتطلّب منك الاهتمام المفرط في اختيار المواد التس تستعملينها لجمالك. والتي عليك سؤال طبيبك المعالج عنها مباشرةً. 

 

رغم أنّه ليس من الضروري أن تفقدي شعرك خلال العلاج الكيميائي، ولكن من الأفضل لك قص شعرك، قبل الدخول إلى مرحلة العلاج، بهذا تجعلين من حولك يعتادون على شكلك الجديد. ولا تشعري بالحرج إذا تحوّلت إلى فتاة صلعاء، وتذّكري أنّ الكثيرات من نجمات هوليوود يتبعن هذه الموضة المميّزة. 

 

خلال مرحلة العلاج الكيميائي، اعرفي أنّ بشرتك تحتاج للترطيب بشكل كضاعف، لذا أكثري من شرب المياه خلال نهارد، ورطّبي بشرة وجهك وجسمك بشكل دائم. 

 

استعملي المستحضرات  ذات التركيبة الخفيفة والبسيطة، والأمر ينطبق على العطور والشامبو والصابون والكريمات، وتخلّي عن تنظيف جسمك بـ"ليفة الاستحمام الخشنة"، وبدّليها بمناشف ناعمة، التي لا تضايق بشرتك خلال الاستعمال. 

 

لا تستعملي الرموش المستعارة، لأنّها لن تتلاءم مع مظهرك الجديد، وستفقد جمالك الطبيعي رونقه، وقد تؤثّر سلباً على صحّة عينيك، والمنطقة المحيطة بهما.

 

 

 

 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية