حلول بشرتك الحساسة في مقابلة مع الدكتورة كميليا بنعلي أيت

الكتورة كميليا بنعلي أيت تخصّك بنصائحها

الكتورة كميليا بنعلي أيت تخصّك بنصائحها

لكي تكوني مطّلعة في مجال العناية بالبشرة إلى أقصى الحدود، ياسمينة تخصكِ بالمقابلة التي أجرتها مع الدكتورة في الصيدلة التجميلية كميليا بنعلي أيت، لتوافيك برأي الخبراء وتساعدك لتتخلّصي من مشاكل البشرة ووكيفية العناية بالبشرة الحساسة.

ias

 

من الدكتورة كميليا بنعلي أيت ستحصلين على النصائح الأساسيّة، إتبعيها إذا كنت صاحبة بشرة حساسة!

 

 

1- تعتبر مكوّنات مستحضرات التجميل عاملا مسببًّا لحساسيّة البشرة. فما الذي قد تسببه؟

مستحضرات التجميل قد تسبب إلتهابًا في البشرة من جرّاء الإحتكاك بالعطور الإصطناعية، مواد حافظة أو تلوينة كيمائية أو مواد منشّطة لعملية تجفيف البشرة.

 

2- هل لنوع البشرةدور في تفعيل التحسّس؟

بالإضافة إلى عاملي الطعام والهواء المسببين للحساسية ونوع البشرة، تعتبر البشرة الحامي الأول والأكثر عرضةً لتأثيرات العوامل الخارجية مما يسمح بتحسسها.
كما يوجد أنواع عدّة للحساسيّة الجلدية كالأكزيما وإلتهاب الجلد التأتبي.

 

3- هل علينا الإستغناء عن المستحضرات التجميلية في حالة تحسس البشرة؟

في حالة تحسس البشرة، من الضروري إستخدام المستحضرات الطبيّة لكي نضع حدًّا لأي خطر في تفاقم الحساسية. يجب اختيارها بتركيبات نقية وخالية من المكوّنات المسببة للحساسيّة كالمواد الحافظة والعطور.

إنّ دور المستحضرات التجميلية الطبيّة مهمّ من حيث إعادة تكوين الغطاء الجلديّ، تخفيف وتهدئة البشرة.

 

4- هل يمكن للمرأة أن تتحسس من المكياج؟ ما هي المستحضرات التي يجب أن تتجنّبها؟

نعم، يمكن لمستحضرات المكياج أن تسبب الحساسية الجلدية لدى النساء، مثل كريم الاساس، ظلال العيون والمسكارا. عند التطبيق تشعر المرأة بحريق في الجلد، جفاف في الجفون وتدمع عيناها.
لتجنّب هذه التفاعلات غير المرغوب بها، ننصح المرأة بتغيير ماركة مستحضراتها واختيار تلك المكوّنة من المياه والمخصّصة للبشرة والعينين الحسّاسة.

هناك بعض المستحضرات المكتوب عليها أنّها "حيوية" بتركيبتها، هذا النوع موصى به ليلبّي تطلّبات البشرة الحساسة ولكن يُنصح بالتأكّد من التعليمات الموجودة على الغلاف لأنّها تخضع لمعايير خاصّة في الحفظ والإستعمال.

 

5- هل هناك مكوّنات محدّدة يسبب استخدامها حساسيّةً في الجلد؟

إنّ حكّ البشرة سببها عوامل عدّة بمعزل عن نوع المكوّنات، إلاّ أننا نلفت إلى تأثير المواد الكيمائيّة المباشرة في عملية تحسس البشرة.

 

6- هل يمكن اعتبار العطور من المستحضرات المسببة للحساسية؟

عندما يتعلّق الأمر ببشرة حسّاسة إلى حدّ الإلتهاب والحالة المرضية، يُحظّر إستخدام العطور لأنّ احتكاكها المباشر مع الجلد يُفاقم الحالة. أمّا إذا كانت المرأة صاحبة بشرة حسّاسة من دون مشاكل متفاعلة فيُنصح باستخدام عطور بتركيبة الهيبوالرجينيك.

 

7- كيف يمكن تجنّب حساسيّة الجلد الناتجة عن استخدام كريم الترطيب؟

لسيت كريمات الترطيب التي تسبب الحساسيّة إنّما مكوّناتها.

عندما تعاني المرأة من بشرتها المفرطة الحساسية هذا يعني أنّ الغلاف الجلديّ لا يقوم بدوره كحامٍ للبشرة، مما يسمح بدخول الموّاد المسببة للحساسية وما قد يؤدّي إلى تفاقم الحالة في بعض الأحيان.

 

ومن خلال هذه المقابلة تنصح الخبيرة في مجال صيدلة  التجميل والعناية بالبشرة كميليا بنعلي أيت باستخدام المستحضرات ذات التركيبة الطبيّة وصديقة لبشرتك والتي تتبع المعايير التالية:

  • محتوية على مواد مضادة للإلتهاب

    • مبنيّة في تكوينها على المياه المهدّئة

    • مكوّنة من مواد مرطّبة تجدد الغلاف الجلدي

    • خالية من الروائح، والمواد الحافظة، التلوين والكحول

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية