ياسمينة تلتقي مديرة التسويق والمجموعة الدوليّة في L’Oréal Professionnel

في سياق تغطية ياسمينة المباشرة لأسبوع Fashion Forward في دبي، حظيت بفرصة لقاء جنفياف كارميشال-ثروا، مديرة المجموعة الدولية والتسويق في L’Oréal Professionnel، المسؤولة عن تطوير مجموعات الألوان في الشركة. بدأت جنفياف حياتها العمليّة كمصففة شعر، وأمضت عشر سنوات من الخبرة العالية في صالونات الولايات المتحدة وفرنسا، وفي الوقت نفسه حازت شهادة في الإتصالات والثقافة والتكنولوجيا من جامعة جورج تاون. ومنذ توليها مهامها في الشركة، أطلقت جنفياف عقد شراكة عالمي مع الصحيفة الرسمية، وعملت مع نخبة من مصففي الشعر لتتحوّل اليوم إلى صاحبة خبرة ضخمة في مجال تلوين الشعر، وتقديم أحدث الصيحات:

ias

هل يمكنك إعطاؤنا فكرة عامة عن صيحات الألوان الرائجة في صيف 2013؟

لاحظنا أن صيحات ألوان الشعر هذا الصيف تندرج تحت عنوان أنماط الأزهار، معززة بالألوان الغنيّة والمشرقة، جامعة بين الإطلالات المعقّدة والعصريّة، حيث يندمج الريترو مع ألوان الأزهار الني نجدها في كل مكان.

عندما تبدئين بالعمل على مجموعة جديدة، أي مصادر إلهام تستوحين منها؟
ألخّص مصارد إلهامي بثلاثة، أوّلها أسابيع الموضة العالمية في نيويورك، باريس، ميلانو، ولندن. ثانيها، إطلالات النجمات كإليكسا شانغ، ونجمات الروك مثل الليدي غاغا، كايتي بيري، ريتا أورا، وريهانا. أمّا المصدر الثالث والجديد فهي مواقع الانترنت مثل الانستغرام، المدونين والـ Pinterest، حيث تتشارك الأجيال الشابة صيحات الموضة، وهناك أجد وأتبع كل جديد وثوري في عالم الشباب.

هل ألوان الشعر وإطلالاته مستوحاة من الماركات العالمية فقط؟أم هناك لمسة عربيّة قد تخترق الأمر؟
ألوان الشعر وإطلالاته حتماً تتبع وتستوحى من الماركات العالميّة، وهذا العام إطلالات الشعر تأتي متوافقة مع صيحات الموضة، فمصفف الشعر جايمس بيسيس العامل في فوغ باريس قد ابتكر مجموعته الأخيرة لألوان الشعر في لوريال بروفسيونال، بشكل يعزز الجمال الطبيعي في الشعر، فكان فن الـ Ombré، وقد استوحاه من عروض أزياء ربيع وصيف 2013 ، وهذه الموضة تتلخّص بأطراف الشعر الفاتحة، وتمازج البني والذهبي هي الثنائيّة الأجمل.

بالصور، نجمات اخترن لشعرهنّ الـ Ombré

لا شكّ أننا نبقي أعيننا على كل ما يجري في منطقة الشرق الأوسط، لأنّها تشكّل مصدراً غنياً لإلهاماتنا، خصوصاً في طريقة عناية المرأة بشعرها، فأسطورة الزيوت تحولت من مواد للعناية بالشعر إلى مستحضرات عالمية ناجحة.

ما هو لون صبغة الشعر المفضّل لديك في الوقت الحاضر؟ ولماذا؟
اللون الذي نطلق عليه Glassy Icy والذي يجمع بين الجليدي والزجاجي، أي المائل إلى الأبيض والأزرق الفاتح، وهو من الصيحات التي كان من الصعب والجرأة إتباعها، إلا أنّه بفضل العمل عليها من قبل الاختصاصيين تحولت إلى صيحة سهلة القبول والاعتماد عند النساء.

3 خطوات لشعر مثالي قبل الزفاف مع L’Oréal Professionnel

ما هي العقبات الأكثر تحدياً بالنسبة إليك لابتكار مجموعات ألوان جديدة في كل موسم، والبقاء في الطليعة؟
إحداث التوازن في اختيار اللون هو التحدي الأصعب، من أجل تلبية الأذواق المختلفة، وابتكار الصيحات الجديدة وهو أمر يحتاج إلى تركيز ودقّة من أجل التقاط الصيحة في وقتها المناسب.

هل تأخذين قصات الشعر بعين الاعتيار عند صبغ الشعر؟
طبعا، فهي تندرج ضمن الاعتبارات الأساسيّة وتعتبر المفتاح بالنسبة إلينا، فاللون يجب أن يعيش التسريحة، ويضاف إليها أيضاً نوعيّة الشعر، كثافته، ولون البشرة.

برأيك، كيف يمكن للمرأة أن تحافظ على شعرها المصبوغ لامعاً وحيوياً؟
لتحافظ على لون شعرها حيوياً ولامعاُ، ابتكرت L’Oréal Professionnel حلولا مميزة مثل Cristal Ceutic الذي يحمي الشعر لمدّة ستة أسابيع، بحيث يخترق عمق ألياف الشعر، ويحيط بجذوره، ليترك الشعر لامعاً حريرياً ومرطبّاً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية