Yasmina

فوائد الملح والسكر لبشرة متجددة

الملح والسكر يفيدان البشرة
الملح والسكر يفيدان البشرة

من المعلوم أنّ السكر والملح من أعداء صحّتك خاصةً إذ أكثرت من تناولهما، إلّا أنّ "السمّان الأبيضان" يفيدان بشرتك من خلال الإستعمال الخارجي، فلا تحرمي بشرتك منهما.

 

يعتبر الملح والسكر من أفضل اﻟﻤﻮاد ﻟﺘﻘﺸﯿﺮ وﺗﻔﺘﯿﺢ اﻟﻤﻨﺎطﻖ الداكنة، نظراً لتكوّنهما من مجموعة حبيبات صغيرة، على شكل مربّعات صلبة. تساهم الحبيبات بإزالة الجلد الميت والبشرة المقشّرة والجافة.

 

             3 خلطات من السكر لتقشير الشفاه

 

يحتوي اﻟﻤﻠﺢ على نسبة كبيرة من المعادن، لذا يعتبر ﻣﻦ أﻓﻀﻞ اﻟﻤﻮاد اﻟﻤﺴﺘﺨﺪﻣﺔ ﻟﺘﻘﺸﯿﺮ اﻟﺒﺸﺮة. ﻧﻈﺮًا لما ﻳﺘﻤﯿﺰ ﺑأنّه ﻣﻀﺎد ﻟﻠﺠﺮاﺛﯿﻢ وﻳﺴﺎﻋﺪ ﻋﻠﻰ ﺷﺪ اﻟﺒﺸﺮة.

أﻣﺎ اﻟﺴﻜﺮ ﻓﯿﺴﺎھﻢ ﻓﻲ إﻋﺎدة ﺘﻮازن ﻣﺴﺘﻮى اﻟﺘﺮطﯿﺐ ﻓﻲ اﻟﺒﺸﺮة، من المفضّل أن ﯿطبّق ﻋﻠﻰ ﺷﻜﻞ ﻗﻨﺎع  ليشكل درﻋًﺎ واﻗﯿًﺎ ﻟﻠﺒﺸﺮة. تتغلغل ﺑﻠﻮرات اﻟﺴﻜﺮ إلى عمق البشرة، فتؤمّن نظافة ونعومة لا مثيل لهما.

 

           تعلّمي وصفة تقشير البشرة وتنظيفها بالملح

 

إذا كانت بشرتك دهنية، إمزجي ملعقة من السكر مع غسول الوجه الخاص بنوعية بشرتك، مرتين في الأسبوع. يعمل هذا المزيج على تقشير البشرة بشكل طبيعي
كما أنه يذوّب الخلايا الجلدية الميتة التي تتراكم على سطح البشرة.
 

وأخيراً، للتّخلص من التورم بأسفل العينين، طبّقي الملح مع المياه الساخنة على المنطقة المتورّمة، وذلك من خلال تفتيح وإغماض العينين بفنجان. أو بللي قطنة في المياه المالحة والساخنة، وضعيها على عينيك المغمضة.
 

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر