فوائد غنية مع الألوفيرا للعناية بالشعر والجمال

فوائد الالوفيرا للعناية بالبشرة والشعر | كيفية العناية بالجمال

فوائد الالوفيرا للعناية بالبشرة والشعر | كيفية العناية بالجمال

إذا كنت من اللواتي يستعنّ بالمواد الطبيعيّة للعناية بجمال الشعر والبشرة، عليك أن تدركي أنّ الألوفيرا هي نبتة تحقق المعجزات، فهي قادرة أن تكون علاجاً طبيعيّاً شافياً لكثيرمن المشاكل التي قد تؤذي جمالك، والتي عليك الاستفادة من منافعها، وتوظيفها لإذكاء إطلالتك بالطرق الطبيعية والصحيّة.

ias

 

تحتوي الألوفيرا الكثير من الانزيمات التي تساهم في التخفيف من تساقط الشعر، من خلال تعزيز  نمو الشعر وإزالة خلايا الجلد الميت عن فروة الرأس. كما يقضي على فائض الزهم، ويحافظ على رطوبة فروة الرأس. والجل الموجود في هذا النوع من النباتات يشبه إلى حد كبير الكيراتين، ويمنح شعرك مزايا الأول، بطريقة فعالة، فيعيد الحيوية واللمعان لخصلات شعرك. كما أنّ الانزيمات الطبيعية سوف تساعد على ترطيب وتهدئة فروة الرأس، والتخلص من جفافها، مما يجعلها علاجاً مثالياً لقشرة الرأس.

 

                 بالصور، تعلّمي وصفة سهلة لتمليس الشعر في المنزل

 

ونبتة الألوفيرا مثاليّة أيضاً للعناية بالبشرة، والتخلّص من مشاكلها، حيث تكافح ظهور البثور وحب الشباب، وتخفف من الالتهابات والاحمرار، والمميّز فيها أنّك لا تحتاجين سوى لعصيرها في تحضير خلطات البشرة، ويكفي أن تضعيه ثلاث مرات أسبوعياً على بشرتك للحصول على النتيجة التي تودين الحصول عليها.

 

كما أنّ الفيتامينات الموجودة في الألوفيرا، المشبعة بالمواد المرطبة، تجعلها مثالية للبشرة الجافة، التي يكبر احتمال إصابتها بالتجاعيد، لذا ضعي في ذهنك دوماً لأنّها أكثر من مفيدة لترطيب البشرة، كما أنّ غنى البشرة بالفيتامينات C و E والكاروتين، يحوّله إلى مادة تؤدي دوراً جوهرياً في شد الوجه، وإخفاء الخطوط الدقيقة.

 

                     إيّاك وتصديق شائعات العناية بالبشرة!

 

ولتتخلّصي من مختلف العيوب، يمكنك مزج 4 ملاعق طعام من الأل فيرا مع ملعقتي طعام من الزبادي 6 ملاعق صغيرة من عصير الخيار، ووضع القناع على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ،  وتكرار الخلطة مرتين في الاسبوع.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية