العناية بالبشرة الدهنية بأسهل الطرق

حيل العناية بالبشرة الدهنية

حيل العناية بالبشرة الدهنية

لا تيأسي من العناية ببشرتك الدهنيّة، إنّها بأكثر حاجة إلى عنايتك اليوميّة، إذ إنّ عملية إفراز الدهون التي تعانين منها هي بالمبدأ ضروريّة وطبيعية، إلّا أنّها تبدأ بالإساءة إلى بشرتك في حال أهملتها أو ظننت أنّك تعتنين بها.

ias

 

                 إليك، بالخطوات، خلطة تنظيف البشرة الدهنية!

 

هناك 5 أسرار، إحفظيها بهدف اتّباع أفضل عناية ممكنة للمحافظة على نضارة بشرتك الدهنية:

  • لا تسرفي في عملية غسل بشرة وجهك ولا تستخدمي الغسول الكيمائيّ، لأنّ إفراز الدهون في بشرتك له دور في منع جفاف بشرتك. فكلّ مرةٍ تجففينها، تنشّطين بشرتك لإفراز المزيد من الدهون، وبهذه الطريقة لن تستطيعي التخلّص من الزيوت المشوّهة لماكياجك ولملمس بشرتك، إنّما ستعملين على زيادتها.

 

               بالخطوات إكتشفي ماكياج البشرة الدهنية

 

  • إغسلي وجهك بالمياه الدافئة لأنّها قادرة على تعديل إفراز الدهون، ولكن إنتبهي من أن تستخدمي المياه الساخنة التي ستضرّ بشرتك الدهنية.

تسيء المياه الدافئة لبشرتك فتسبب بإحمرارها وتفاقم إمكانية ظهور حبّ الشباب، مما يسبب إفراز المزيد من الدهون.

 

  • إبتعدي عن الكريمات المرطّبة، فبشرتك لا تحتاج إلى المزيد من الترطيب بوجود الزيوت الطبيعية التي تفرزها. بالعكس تساهم عملية الإفراط في الترطيب إلى مضاغفة ظهور الدهون على سطح البشرة.

 

             خطوات اساسيّة لتنظيف بشرتك المعرّضة لحبّ الشباب

 

  • إمتنعي عن العادات السيّئة المضرّة للبشرة، كلمسها طوال اليوم، أو إزالة البثور بأظافرك. إيّاك والنوم من دون إزالة الماكياج، فهل تتخيّلين إفراز الدهون وتنفّس بشرتك خلال الليل والمسام مسدودة  ببودرة ورواسب الماكياج؟

بشرتك الدهنية تحتاج لأن تتنفّس في الليل، لذا إنزعي عنها رواسب العوامل الخارجية والماكياج قبل النوم.

 

  • وأخيراً، لا شكّ أن نظامك الغذائيّ (نظامك الغذائي يحارب ظهور حب الشباب) يؤثر و لو بشكل بسيط على عملية إفراز الدهون. من هنا إعتمدي نظاماً غذائيّاً غنيّاً بالسوائل والفيتامينات، وابتعدي عن الزيوت والمقالي والبهارات الحرّة.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية