Yasmina

شروط نجاح حمام البخار لتنظيف البشرة

شروط نجاح حمام البخار لتنظيف البشرة
شروط نجاح حمام البخار لتنظيف البشرة

هذه الطريقة القديمة والكلاسيكيّة في تنظيف بشرة الوجه، والتي لا يمكن لجدتك إلا أن تكون نصحتك بها، تهدف إلى تخليصك من الرؤؤس السوداء والبيضاء، والتغلغل إلى مسام البشرة، لتظهر مشرقة ونضرة في اليوم التالي، ولكن رغم بساطتها وسهولة تطبيقها إلا أنّها تحتاج  شروطاً ومعايير تضمن نجاحها: 

 

                               7 خلطات لتنظيف البشرة

 

  • تأكدي من مسألة غليان المياه كما يجب، وتخفيف النار تحتها عندما تبدأ فقاقيع المياه بالظهور، ثمّ أضيفي إليها بضع قطرات من الزيوت المعطرّة. فالمياه المغليّة شرطٌ لتعزيز البخار الذي يعد أساسياً في عمليّة التنظيف هذه. 

 

  • احرصي أن تغطّي المنشفة كافة زوايا وجهك، فلا يجب أن يتسرّب الهواء البارد إلى وجهك، بشرط ان تريحي نفسك بين الحين والآخر، لأنّ البخار الكثيف لا بدّ أن يسبب لك ضيقاً في التنفّس. 

 

                        مستحضرات تنظيف البشرة: حقائق وخفايا

 

  • بعد الانتهاء من حمام البخار، الجأي إلى خلطة مثاليّة تعمل على إغلاق مسام البشرة بعد فتحها، من خلال مزج القليل من العسل والشوفان، ووضعها على بشرة وجهك لمدة ربع ساعة، وبعدها أزيليه بالماء الفاتر. 

 

  • بعيداً عن هذه الطريقة، يمكنك أن تنظّفي وجهك بالبخار خلال الاستحمام، أي فتح الماء الساخنة لمدة خمس دقائق، حتّى ينحصر البخار، ومن ثمّ إقفالها والبدء بتنظيف وجهك بقطعة قماش ناعمة حتّى تزيلي شوائب البشرة، ومن بعد الانتهاء نظّفي وجهك بالماء البارد. ويمكنك الاستعانة بالخيار والعسل والحليب لتحضير خلطة سريعة لوجهك بعد حمام البخار الثاني، لتعيدي إلى بشرتك نضارتها، وتخففي الاحمرار عنها. 

 

                       المزيد من خلطات الخيار للعناية بالبشرة 

 

  • من الضروري أن تكرري حمام البخار مرتين أسبوعياً، لتحصلي على النتيجة المضمونة. 

 

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر