إستفيدي من قشور الفواكه للعناية ببشرتك

فوائد قشور الفواكه المتعددة للبشرة

فوائد قشور الفواكه المتعددة للبشرة

بعيداً عن فوائد الفواكه الصحيّة نظراً لغناها بالفيتامينات المنشّطة والمحاربة للأمراض، وبالإضافة إلى تأثيرها السحريّ على بشرتك بواسطة الخلطات الطبيعية، لقشورها فوائد أيضاً.

ias

 

لا ترمي قشور الفواكه والخضار، بل احتفظي بها، فبشرتك تحتاجها للعناية السريعة واليومية والتي لا تتطلّب وقتاً طويلاً للتطبيق كالماسكات.

 

في ما يلي، تكتشفين فوائد قشور الفواكه السحرية في انتعاش خلايا الجلد وتنشيطها:

 

– قشور الموز: (قناع الموز والأفوكادو للشعر الجاف)

بقدر ما تمررين قشور الموز من الجهة الداخلية على بشرتك، بقدر ما تحمينها من العوامل الخارجية. فالمادة اللزجة التي تكوّن هذه الفاكهة، تساهم بسدّ المسام المفتوحة، وعزل الطبقات الجلد الداخلية عن الهواء والغبار واشعّة الشمس.
لذا أنصحك تدليك بشرتك بقشور الموز بعد عملية تقشير البشرة صباحاً، لتعود بعدها وتسكّر المسام الخالية من الرواسب والأوساخ، كما تمنحك شعوراً بالنضارة بما أنّها تعمل على شدّ الجلد.

 

– قشور الليمون:[**(7 خلطات من الليمون لشعر صحي وحيوي)](/تجميل/top-10/7-خلطات-من-الليمون-لشعر-صحي-وحيوي)**

يعتبر الليمون من الفواكه المطهّرة نظراً لقوّة رائحته وغناه بالمواد المضادة للأكسدة. لذا تحتفظ قشور الليمون بخلاصة حدّة المواد، وتُعدّ مفيدة للبشرة، كيف؟
بعد غسل وجهك صباحاً ومساء، مرري قشور الليمون الطازج على بشرة وجهك، وانتبهي ألا تقترب من منطقة حول عينيك. مرريها بعد تجريحها من الخارج، أي عند اللون البرتقالي وليس من جهة اللبّ الأبيض.
إنّ المواد المضادة للأكسدة والسائل الذي يتسرّب من قشور الليمون، يساهم بتنقية بشرتك من البكتيريا، ويمنحها انتعاشاً يدوم طوال النهار.

 

– قشور الخيار:**(الخيار عرّاب البشرة النضرة)**

 

يمنحك الخيار بشرة نظيفة ونقيّة!
لتنظيف بشرتك، إغلي شرائح الخيار في وعاء ماء، واتركي بعدها المياه كي تبرد، لتغسلي بها وجهك مرّتين في اليوم. كما تساهم هذه المياه المحتوية على خلاصة الخيار، بتجفيف بشرتك إذا كانت دهنية ومنعها من إفراز الزيوت المضرّة لنضارة وصحّة وجهك.

 

والفائدة الأجمل للخيار، تكمن في قدرته على تبييّض البقع الداكنة في وجهك، إذ يحتوي على مواد لزجة تنعش البشرة. لذا، مرريه من الجهة الداخلية على كامل بشرتك، فحتى منطقة العينين لا تتأذى من مواد الخيار، وهي بأكثر حاجة إلى التبييض وإزالة الهالات السوداء.

هل كنت تعلمين بفوائد الخيار؟  فوائد قشور أية فاكهة ستجرّبين؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية