علاجات الأزهار لبشرة مثالية

الأزهار تعتني ببشرتك

الأزهار تعتني ببشرتك

تزيّن [الأزهار أرجاء منزلك](http://الأزهار تنبت في أرجاء منزلك!)، تُضفي الحياة إلى حفل زفافك، وتخفف التوتر والألم عن المريض؛ ويبدو أنّ فوائدها لا تنضب ولا تُحدّ بمجال واحد، إذ إنّها مفيدة بتنوّعها لبشرتك أيضاً.

ias

وبعيداً عن عطرها، إعلمي أنّ الأزهار نبات طبيعي يحمل بتركيباته المنعشة فوائد جمالية تحتاجها بشرتك، فلا تحرميها منها، أو على الأقلّ، إختاري مستحضراتك على أساس إسم الزهرة وفوائدها لبشرتك.

 

                أي نوع من الأزهار أنت؟

 

هل كنت تعلمين أنّ لكل زهرة خاصيّة جماليّة محددة؟ أكشفها لك في ما يلي:

– الأوركيدي:

إنّها الزهرة المعبّرة بشكلها الأنيق عن الأنوثة الهادئة، إلّا أنّها تعيش تحت تاثير كلّ المناخات، في البرد كما في الحرّ. أمّا إذا كنت تبحثين عن علاج فاعل يحارب علامات التقدّم في السنّ وآثار الشيخوخة على بشرتك، فاعلمي أنّ الأوركيدي هي الطبيب في هذه الحالة.

إكتشفها أطباء الجلد رغم ندرتها، للعناية بالبشرة ولمحاربة علامات الشيخوخة وتجديد الخلايا، لذلك نجدها كمستخلص أساسيّ في العديد من المستحضرات التجميلية ككريمات. لذا لا تحرمي بشرتك من فوائد الأوركيدي وحاربي معها شيخوخة بشرتك.

 

             5 خلطات من الأزهار للعناية ببشرتك

 

– اللافندر:

إنّ رائحة اللافندر القويّة المعالجة للحروقات والمطهّرة لخلايا الجلد، تزيد من إمكانية هذه الزهرة في تنظيف مسام البشرة، إذ يستخدم كتونر يعزز تدفّق الدمّ وتجديد خلايا البشرة.

للإستخدام، جهّزي بنفسك تونر من اللافندر في المنزل، لذا إغلي في كميّة من الماء أزهار اللافندر وغطيها كي تتحلل في الوعاء. بعد أن يبرد ماء اللافندر، صفيه جيدًا واحفظيه في زجاجة نظيفة، لتعودي وتستخدميه كتونر منظّف للبشرة في الصباح.

 

            لإطلالتك ومجوهراتك… إستوحي من الأزهار

 

– البابونج:

كما على الشعر كذلك على بشرتك، قدرة البابونج في التبييض أساسيّة في مجال التجميل. لذا إغلي البابونج، الذي تجدينه في السوبرماركات في أكياس كالشاي، وبعد أن يبرد، إحفظيه في زجاجة. أما للإستعمال، فأنصحك ان تطبّقي لصقات من البابونج على بشرتك بواسطة القطن، طبّقيها تحديداً على البقع الداكنة على بشرتك وارتكيها لمدّة نصف ساعة، جدديها كلما تجفّ.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية