المحافظة على بشرة نضرة تتطلّب هذه العناية

روتين العناية بالبشرة بـ 5 حيل

روتين العناية بالبشرة بـ 5 حيل

حافظي على روتين العناية ببشرتك كلّ يوم، لتتجنّبي المشاكل بعدها كالتلف وترسّب الأوساخ، والزيوت التي تظهر على سطح البشرة وتسبب لك ظهور حبّ الشباب والبثور.

ias

يعتبر الروتين، أي العناية بالبشرة يوميّاً وبانتظام، أساسيّ لحماية البشرة الأكثر عرضة لأضرار العوامل الخارجية، وبالتالي المحافظة على شابها ونضارتها.

 

                    فيديو الروتين اليومي من ڤـيشي للعناية بالبشرة الدهنية

 

وترتكز هذه العناية على 5 حيل روتينية، لا تحرمي بشرتك منها، إذ إنّها سهلة التطبيق يوميّاً:

 

– إزالة الماكياج:

 

 

                   تعلمي كيفية تحضير البشرة للماكياج

 

إيّاك أن تتركي الماكياج على وجهك أثناء النوم! إذ إنّ بشرتك في فترة الليل، ترتاح، تتنفّس، وتفرز الزيوت؛ لذا ساعديها على أن تحمي نفسها طبيعيّاً. أزيلي الماكياج قبل خلودك إلى النوم، ونظّفي بشرتك بعدها جيّداً لتنقّيها من رواسب البودرة من المسام وحتى سطحها.

 

– تنظيف البشرة:

 

 

تنظيف البشرة من أساسيّات العناية اليومية، لذا قومي بهذه الخطوة مرّتين في اليوم، عند الصباح وقبل النوم.

في الصباح، وبعد الإفرازات التي تشعرين بها على سطح بشرتك، قومي بعملية نزعها بواسطة غسولك الخاص والمياه الفاترة؛ كذلك مساءً وبعد غسل وجهك، طبٌّقي الماسكات الطبيعية المهدّئة للبشرة والمساهمة في توسيع المسام، لتتمكّن من التنفس ليلاَ.

 

                      الروتين المثالي للعناية بالبشرة خلال الليل

 

– تقشير البشرة:

 

 

إنّ عملية تقشير البشرة، اساسيّة مرّتين في الأسبوع، من خلالها تستطيعين تجديد خلايا البشرة وذلك بعد نزع الجلد الميت وطبقات الجلد الجافة. إستعيني دوماً بالمقشّرات الطبيعية، كخلطات السكر والملح التي تزيل خلايا الجلد الميت من دون أن تؤذي بشرتك. لا تفركي الجلد وهو جاف، إعملي دوماً على ترطيبه بالمياه الدافئة والكريمات قبل التقشير.

 

– تدليك منطقة حول العينين

 

                      تدليك الوجه: طريقك نحو الجمال الحقيقي!

 

 

إنّ مساج البشرة يساهم في تنشيط الدورة الدموية وبالتالي تجديد خلاياها. كذلك عند منطقة حول العينين حيث الهالات السوداء تبرز عادةً، طبّقي عملية التدليك كل يوم وأنت في الفراش، لتتمكّني من تجديد الأنسجة في هذه المنطقة والمحافظة على لون نقي ونضر.

 

– شرب المياه:

 

 

                   فوائد المياه الدافئة للبشرة التالفة

لشرب السوائل وتحديداً المياه دور أساسيّ في نضارة بشرتك والمحافظة على الملمس الرطب والصحيّ. لذا تقول الدراسات إنّه عليك شرب أكثر من ليترين ماء في النهار لتلمسي فوائده وتتنعّمي ببشرة نضرة، خالية من الشوائب وضرر الجفاف والتقشّر.

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية