4 خطوات لتتخلصي من البثور على الشفاه

خطوات التخلص من البثور| كيفية العناية بالشفاه

خطوات التخلص من البثور| كيفية العناية بالشفاه

لأنّ مشاكل البشرة لا تنتهي، قد تستيقظين صباحاً لتفاجأي بإحدى البثور على شفتيك، وخصوصاً على خط الشفة العليا، فتحتارين في كيفية التخلّص منها، لأنّ كريم الأساس في هذه المنطقة من وجهك لن يفيدك، ولن يستطيع إخفاء البثور أو الحبوب كما هي الحال عادة. ياسمينة التي تنبّهت إلى هذه المشكلة المزعجة، بحثت عن حلول لها، وعادت إليك بالتالي: 

ias

 

       عناوين عن طريقة عمل مكياج الشفاه على ياسمينة 

 

1- عند ملاحظة هذه البثور، ابحثي عن السبب المؤدي لها، وتذّكري ما إذا استعملت أي أحمر شفاه جاف أو لماع حديثاً، لأنّ غالباً ما تكون هذه البثور ناتجة عن حساسيّة جلدك لبعض المواد، التي لا تتلاءم مع طبيعتها، وهنا عليك التوقّف عن استعمال هذا المستحضر، والانتظار ليوم أو يومين لانتظار النتيجة.

 

2- ترتكز العناية المثالية على الترطيب والتقشير، سواء مع الشفاه، او البشرة، وهنا عليك عند ظهور البثور إتباع الترطيب كل ساعتين خلال النهار، حتّى تخف قليلاً، ومن ثمّ اعتماد خطوة التقشير لتفادي الإصابة مجدداً بهذا النوع من البثور. وهنا عليك أن تعرفي أنّ إهمال العناية بالشفاه يمكن أن يؤدي إلى هذا النوع من المشاكل. 

 

              اكشفي أسرار العناية بالشفاه

 

3- تثبت الدراسات أنّ البنزويل بيروكسايد هو مادة مفيدة لبثور الشفاه، لذا ارحصي على الطلب من الصيدلي كريم مرطّب يحتوي هذه المادة، ومن المتوقّع أن ينصحك باستعمال الكريم صباحاً ومساءً، ومن ثمّ إزالته بالماء الباردة أو الفاترة المائلة إلى البرودة. 

 

4- احرصي على اختيار كريمات تنظيف البشرة أو الصابون الذي يحوي حمض السالسليك، لأنّ هذه المادة من شأنها أن تخلّص البشرة من رواسب الخلايا الميّتة، التي تخفف من ظهور البثور إلى حد كبير. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية