حاربي رائحة تعرق الإبطين مع هذه الحيل المنزليّة!

طرق ازالة رائحة العرق طبيعياً | علاج تعرق الإبطين في المنزل

طرق ازالة رائحة العرق طبيعياً | علاج تعرق الإبطين في المنزل

مع إقتراب موسم الصيف وموجات الحرّ الخانقة، يصعب عليكِ المحافظة أكثر وأكثر على إنتعاش بشرتكِ، فتشعرين بالإحرج الشديد من رائحة التعرّق التي تظهر رغم وضعكِ لمزيل الروائح Deodorant خصوصاً تحت الإبطين… فكيف تحافظين على رائحة إنتعاش الإستحمام تحت إبطيكِ لوقتٍ يدوم طوال اليوم؟

ias

 

للمزيد: أسباب غير متوقّعة للتعرّق!

– تفادي بعض الأطعمة المعزّزة للرائحة: قد لا تدركين ذلك، ولكنّ بعض الأطعمة تعزّز فعلاً الروائح الكريهة لتعرٌّق الإبطين، فإبتعدي عنها قدر الإمكان مثل الثوم، البصل، السمك، الكاري، الفلفل الحار، البهارات واللحوم الحمراء.

– ركّزي في المقابل على بعض أنواع الأطعمة: أثبتت الأبحاث أنّ بعض الأطعمة في المقابل تحسّن رائحة الجسم، ونذكر منها الخضار الورقيّة كالبقدونس، الفواكه، والحبوب الكاملة. كذلك، ركّزي على شرب المياه بشكل كبير.

– ركّزي في ملابسكِ على بعض أنواع الأقمشة: تساعد بعض أنواع الأقمشة على التخفيف من التعرّق، فإختاري ثيابكِ إمّا من القطن، الصوف أو الحرير، ولكن احرصي أن تكون بنسبة مئة في المئة ولا تحتوي على اي أقمشة صناعيّة أخرى.

– إستعيني بمحلول بيروكسيد الهيدروجين أو خلّ التفاح: قومي بتذويب القليل من بيروكسيد الهيدروجين في الماء وإستعيني بقطنة لمسح المحلول تحت إبطيكِ بعد الإستحمام. قدرة هذه الخلطة على إزالة البكتيريا ستخفّفّ حتماً من الرائحة الكريهة بشكل كبير وتحافظ على الإنتعاش المنشود لوقت أطول. كذلك، تستطيعين تطبيق الطريقة نفسها مع خلّ التفاح في حال عدم تواجد بيروكسيد الهيدروجين.

– إصنعي مزيل العرق الخاص بكِ في المنزل: إمزجي مقدار ملعقتين كبيرتين من الشبة البيضاء مع حبة واحدة من العود وإطحني الخليط جيّداً. طبّقيه بعد الإستحمام وستلاحظين أثره الطبيعي في إمتصاص رائحة التعرّق وإمدادكِ برائحة ذكيّة.

 

للمزيد: حيل فعالة لمحاربة التعرق المفرط لدى النساء!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية