4 منافع جماليّة لدقيق الشوفان

فوائد دقيق الشوفان لجمال البشرة | كيفية العناية بالبشرة

فوائد دقيق الشوفان لجمال البشرة | كيفية العناية بالبشرة

ينضم دقيق الشوفان إلى المواد الطبيعيّة التي تعتني بجمال بشرتك، وتصلح أن تكون عنصراً أساسيّاً في الخلطات التي تعنى بالنضارة والحيويّة، وبهذا يجب عليك دوماً الاستفادة من منافعه الجمالية، بقدر ما تستفيدين من المنافع الصحيّة لهذا النوع من الدقيق. اكتشفي في نهاية أسبوعك كيف تستعملين دقيق الشوفان في مجال العناية ببشرتك؟ 

ias

 

              شاهدي على ياسمينة فيديوهات العناية بالبشرة 

 

– تنظيف البشرة: يحتوي الدقيق مواداً تساعد على إزالة الزيوت عن البشرة، والتخفيف قدر الإمكان من إفرازات الدهون في الجسم، سواء بشرة الوجه، الجسم، او الشعر. إضافة إلى أنّ المواد المضادة للالتهابات تعد مثالية أيضاً لنضارة البشرة، لذا يمكنك استعماله مع القليل من لبن الزبادي لصنع خلطة لتنظيف البشرة صباحاً، وإزالتها بالماء الفاترة. 

 

– تقشير البشرة: حتّى شكل الشوفان، يشعرك أنّه مثالي للتقشير، والدراسات تثبت الدور الرائد للشوفان في مجال إزالة الخلايا الميتة عن سطح البشرة، من خلال خلط ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان وأخرى من عصير الليمون، و ملعقتين صغيرتين  من اللبن الزبادي، وفرك وجهك بالخليط الذي يساهم أيضاً في الترطيب أيضاً.

 

            تجنبي ارتكاب الأخطاء خلال تقشير البشرة

 

– تنعيم البشرة: بما أنّ دقيق الشوفان مادة غنيّة بمضادات الالتهايات والأكسدة، يصبح مذهلاً  للبشرة الحساسة والخشنة، وهنا عليك إضافة نصف كوب من دقيق الشوفان إلى الحمام الخاص بك مع القليل من زيت اللافندر الأساسي، لتلحظي أنّ بشرتك ازدادت نعومة بعد  حمامين أو ثلاثة على الأكثر. 

 

– ترطيب البشرة: إنّ غنى الشوفان بالدهون، يساعده على ترطيب البشرة وتبريدها، ويجعله في الوقت نفسه علاجاً مثالياً  لحروق الشمس، والاحمرار، والأكزيما، كما يحارب حب الشباب لأنه يحتوي "السابونين" المزيل أوساخ المسام. 

 

            رطبي بشرتك الجافة بفوائد الشوفان 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية