Yasmina

فوائد زيت السمسم لبشرة صحيّة

فوائد زيت السمسم للبشرة | كيفية العناية بالبشرة بزيت السمسم
فوائد زيت السمسم للبشرة | كيفية العناية بالبشرة بزيت السمسم

يزخر زيت السمسم بالفوائد الجماليّة، على غرار الأنواع الأخرى من الزيوت، إلا أنّ ما يميّزه عن غيره هو النسبة العالية من الترطيب التي يمنحها للبشرة، كما الشعر. ياسمينة التي ذكرت لك سابقاً منافع زيت السمسم للشعر، حان وقت بشرتك لتغذيها بواسطة زيت السمسم، فغوصي في منافعه: 

 

            اكتشفي بالصور فوائد السمسم على شعرك  

 

- محاربة الشيخوخة: زيت السمسم لا يخيب ظنّك مطلقاً في هذا المجال، فهو غني بالفيتامينات والمواد المضادة للاكسدة والأحماض الدهنية التي تتغلغل في مسام بشرتك، وتعمل على جعلها اكثر طراوة، فتساعد على منع الشيخوخة المبكرة عن بشرتك. 

 

- الوقاية من أشعة الشمس: في موسم الصيف، أضيفي زيت السمسم إلى حقيبة الشاطئ من دون أي تردد، فهو ينافس كريم الوقاية من الشمس الذي تستعملينه بقوّة وثقة، فزيت السمسم هو واحد من العديد من الزيوت التي توفر 4 SPF نظرا للنسبة العالية من مضادات الأكسدة الموجودة فيها، ويمكنه حماية البشرة خلال تعرضها للأشعة فوق البنفسجية.

 

               أساسيات حقيبة اليد الصيفية

 

- التخلّص من الشوائب: فائدة أخرى لزيت السمسم قد تجهلينها، وهي الدور الفاعل في التخلّص من الشوائب المزعجة، لذا يجب أن يدخل في أي خلطة تعنى بعلاج حب الشباب، والتخلص من خلايا الجلد الميتة، لأنّه بتركيبته عامل ٌ مضاد للفيروسات والفطريات والالتهابات.

 

- القضاء على جفاف البشرة: في حال كنت تعيشين في مناخ يذكي جفاف بشرتك، دعي زيت السمسم رفيقك الدائم، نظراً لقدرته في الترطيب التي ذكرناها لك سابقاً، ليكون مثالياً كخطوة تسبق استعمال أي كريم ترطيب للبشرة. 

 

     أساليب مثاليّة لتتخلصي من جفاف البشرة قبل الزفاف

 

- الأكزيما والصدفيّة: من المفيد أن تعرفي أنّ زيت السمسم يدخل في الكثير من تركيبات أدوية مشاكل البشرة المتطورة كالأكزيما والصدفيّة، فهو غني بالكالسيوم، والمغنيزيوم البروتين والأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد في تخفيف  عوراضها، كالاحمرار والتورم والحكّة. 

 

مواضيع ذات صلة

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!
إختبار الشخصية

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!