خطوات حماية البشرة من حب الشباب

خطوات حماية البشرة من حب الشباب | اساليب وقاية من اخطر مشاكل البشرة

خطوات حماية البشرة من حب الشباب | اساليب وقاية من اخطر مشاكل البشرة

مهما أتقنت العناية بجمالك، ومهما احترفت وضع ماكياجك، يستطيع أي ظهور بسيط لحب الشباب أن يفقدك الرونق كلّه، ويتحوّل هاجسك إلى إخفائها وعدم ظهورها ما يهدد نجاح إطلالتك بشكل جدي. ياسمينة أحبّت أن تساعدك من تفادي مواجهة هذه المشكلة، وذلك من خلال أساليب وخطوات وقائيّة تحمي بشرتك من وصول حب الشبابإليها، فاكتشفي الأبرز. 

ias

 

 

1- الترطيب والتقشير: في حال التزمت بمبادئ وتوقيت خطوتي تنظيف وتقشير وترطيب البشرة، تكونين قد شكّلت درع حماية لبشرتك من حب الشباب وأي نوع آخر من البثور، لأنّ الخطوات الثلاث تخلّصك من جفاف البشرة وإفرازاتها الدهنيّة، وبهذا ينتفي سبب ظهور مشكلتك المزعجة. 

 

            الليمون الحامض يكافح حب الشباب

 

2- عدم لمس الوجه باستمرار: أبعدي يديك عن وجهك، ولا تجعلي عمليّة لمسه عادة لديك، فهي تدخل ضمن أسوأ العادات المؤذية بحق جمالك، لأنّك بذلك تنقلين كل البكتيريا التي تحملها يديك نحو وجهك، مما يسبب ظهور أوساخٍ، وبالتالي تذكّين عملية بروز حب الشباب. 

 

3- الانتباه إلى النمط الحياتي: بمعنى آخر، عليك الولوج إلى تفاصيل نمطك الحياتي، على رأسها التركيز على نوعيّة أغطية الوسائد، التي قد تكون سبباً في ظهور حب الشباب، ومن ثمّ التخفيف من الشعور بالضغوطات العصبيّة والنفسية التي تظهر آثارها على بشرتك، وعدم النوم بالماكياج، أو تناول الأطعمة الدسمة والغنية بالتوابل. 

 

        نظامك الغذائي يحارب ظهور حب الشباب

 

4- انتقاء دقيق لمستحضرات العناية بالجمال: وهنا نشمل مستحضرات العناية بالشعر والبشرة وأدوات الماكياج، والتركيز في تركيبتها، واختيارها مناسبة لنوعية وطبيعة بشرتك، وتفادي استعمال أيٍّ من تلك التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب كعارض جانبي. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية