تعرفي على أبرز فوائد الكمون للبشرة

فوائد الكمون للبشرة

فوائد الكمون للبشرة

للكمون فوائد جمالية كثيرة للبشرة فهو ينظّف البشرة من عمقها ويحميها من الجراثيم التي تتعرّض لها بشرتك يوميّاً. تعرّفي معنا على أهم فوائد الكمون لتحصلي على بشرة نضرة ومشرقة.

ias

يعمل الكمون على تنظيف البشرة بشكل هائل وتبيضها من خلال التّخلّص من الدّهون التي تسدّ مسام البشرة وتمنعها من التّنفس. كما أنّه يساعد على تنقية البشرة بعمق وله مفعول سحري لمعالجة الكلف والبثور وإزالة البقع الدّاكنة.

يحوي الكمون على فيتامينات تحافظ على نضارة البشرة وشبابها، وهو يزيل الزّيوت والدّهون الزّائدة مساعداً البشرة على التنفّس من خلال فتح المسام وإعادة توازن البشرة.وهو يساعد على التخلّص من التّجاعيد وحب الشّباب. فإذا كنت تعانين من بشرة تملؤها الحبوب والبقع السوداء استخدمي حبوب الكمون المطحون وامزجيها مع الخل وادهني وجهك بها. يمكنك أيضاً أن تمزجي ملعقة من الكمون المطحون مع ملعقة كبيرة من الزّبدة ووضعه كالماسك على وجهك لمدّة عشرين دقيقة.

وللتخلّص نهائياً من مشاكل البشرة الدهنية الجئي  إلى قناع الكمّون المثالي، وهو يتألّف من ملعقة من الكمون المطحون، ملعقة من زيت الزيتون، ملعقة من خل التفاح، ملعقة من العسل وملعقة من الزبادي. امزجي المكوّنات جيّداً وضعيها على وجهك لنصف ساعة واغسلي وجهك بالماء البارد لتتمتّعي ببشرة نضرة وخالية من الشوائب.

يتضمّن الكمون كمية من الزيوت المطهّرة والمضادّة للجراثيم، ويحمي الجلد من الفطريات والبكتريا والحساسية والجفاف. في حالات الجروح أو الحروق، استخدمي الكمون للتّخلص من آثارها ولحماية بشرتك من الإلتهابات. فهو يحافظ على البشرة مانحاً إيّاها ملمساً ناعماً.

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية