إكتشفي أهم فوائد اكليل الجبل للبشرة

فوائد اكليل الجبل للبشرة

فوائد اكليل الجبل للبشرة

لا يقتصر استخدام عشبة إكليل الجبل في تحضير أشهى المأكولات وفي العلاجات الطبيعية بالأعشاب، فهي يمكن أيضاً أن تدخل في روتين العناية بجمالك لتساعدك على الحفاظ على بشرة نقية ومشرقة. فلم الإستعانة بالكريمات التي تدخلها هذه النبتة في حين يمكنك الإستفادة من أهم فوائدها بطريقة طبيعية ومركّزة من دون أي مواد كيميائية.

ias

 

وعلى الرغم من أن زيت إكليل الجبل لا يستخدم في علاجات البشرة بكثرة كما في خلطات العناية بالشعر، إلا أنه يتمتع بخصائص مضادة للبكتيريا والجراثيم تبقي العديد من الأمراض وأنواع الحساسية بعيدة عن بشرتك. يحتوي زيت إكليل الجبل على العديد من المغذيات مثل الحديد والكالسيوم والفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة وغيرها. أما إن كنت تتساءلين إن كان زيت إكليل الجبل يناسب نوع بشرتك، فاطمئني لأنه من الزيوت التي تناسب كافة أنواع البشرةحتى الحساسة منها وهذا ما جعله مكوّناً أساسياً في العديد من أنواع الصابون والكريمات ومستحضرات تنظيف البشرة.

 

فما هي أهم فوائد اكليل الجبل للبشرة؟

 

يجدد خلايا البشرة:

 

يمكن لتدليك بشرتك بزيت إكليل الجبل أن يساهم في ترطيبها وتوحيد لونها بطريقة طبيعية، كما أنه يلعب دوراً مهماً في علاج التجاعيد والجيوب التي تظهر على البشرة خصوصاً تحت العينين محافظاً بذلك على صحتها وجمالها. وتلعب خصائص هذا الزيت دوراً فاعلاً في تجديد خلايا البشرة وعلاج الأنسجة المتضررة فيخفف بذلك من آثار الندوب والبقع.

 

يعالج مشكلة حب الشباب:

 

كذلك يحتوي زيت إكليل الجبل على خصائص معقّمة ومضادة للجراثيم فيساعد في معالجة حب الشباب ومشكلة البشرة الدهنية جداً. يمكن لعملية تدليك الوجه بزيت إكليل الجبل أن تحسّن بشرتك من خلال تفتيح البقع الداكنة في الوجه وإزالة الشوائب.

 

يكافح ظهور علامات التقدم في السن والشيخوخة:

 

يحدّ زيت إكليل الجبل من سرعة ظهور علامات التقدم في السن والشيخوخة على البشرة كونه غنياً بالمواد المضادة للأكسدة. كما أنه يساهم في شد البشرة وإعادة الشباب إليها فيعالجها من الترهلات التي يمكن أن تصيبها مع التقدم في السن.

 

يمنع إلتهابات البشرة وحساسيتها:

 

كونه يحتوي على خصائص طبية علاجية، يمكن استخدام زيت إكليل الجبل في علاج مشاكل البشرة المزمنةمثل الإكزيما والتهاب الجلد وداء الصدف. كما أن غناه بالمواد المضادة للإلتهابات يساعد في تخفيف التورّم وتهيّج البشرة وإلتهابها، كما في علاج الحروق.

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية