معلومات مهمّة عن العناية بالشفاه

اهم الاخبار والممعلومات عن العناية بالشفاه

اهم الاخبار والممعلومات عن العناية بالشفاه

بقدر ما يجب أن تعتني باختيار لون أحمر الشفاه الذي تودين استعماله، بقدر ما يجب أن تعتني بصحة شفتيك، فلا يمكنك الحصول على النتيجة التي تطمحين إليها من دون أساس ترتكزين إليه. ما هي أهم المعلومات التي عليك معرفتها في تفاصيل العناية بالشفاه؟ الأجوبة تحصلين عليها مع ياسمينة: 

ias

 

          3 خلطات من السكر لتقشير الشفاه

 

  • هي حساسة جداً أكثر مما تظنين، وأي خطوة قاسية بحقها تؤذيها إلى حد لا يمكنك تصوّره، ومن هنا يجب أن تتعاملي دوماً معها برفق خلال كل مراحل العناية بها. 

 

  • من الضروي جداً أن تعملي على تدليك الشفاه لتحريك الدورة الدموية فيها، والحفاظ على لونها الوردي الأحمر، إلى جانب التقشير لإزالة الخلايا الميّتة عن سطح جلدها، ومن ثمّ تركيبها للتخلّص من التشققات التي فيها. واحرصي أن تختاري أدوات التقشير والترطيب بتركيبة البيتروليوم جلي، والبارافين. 

 

     تجنّبي ارتكاب الأخطاء خلال تقشير البشرة

 

  • من أكثر العادات شيوعاً هي قضم الشفتين ولعقها وتقشير طبقاتها بأسنانك، ولعلّها الأسوأ، لأنّك بذلك تعرّضينها لكمية كبيرة من اللعاب، ظناً منك أنك ترطبينها، إلا أنّك ترتكبين أذية بحقّها، وتساهمين في جفافها. 

 

  • بشرة شفتيك تحتاج إلى مستحضر الوقاية من أشعّة الشمس، كما الأجزاء الأخرى من وجهك، لذا لا تحرمينها منه، وامرغيه عليها خلال التطبيق. 

 

    أهم 10 نصائح لاستعمال كريم الوقاية من الشمس

 

  • خلال تنظيف شفتيك، جرّبي قدر المستطاع عدم وضع كريم تنظيف الأسنان عليها، لأنّ تركيبته غالباً ما تحتوي مواداً قاسيّة عليها، كالسوديوم والفوسفور. 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية