حيل فعالة للتخلص من عادة لمس الوجه والعبث بالبثور!

كيفية التخلّص من عادة لمس الوجه واللعب بالبثور

كيفية التخلّص من عادة لمس الوجه واللعب بالبثور

قد لا تعترفين بالأمر، ولكنّك في قرارة نفسكِ تدركين جيّداً أنّكِ تمارسين، كحال معظمنا، إحدى أكثر الخصال رواجاً وضرراً ببشرتكِ: لمس الوجه بإستمرار والعبث بحب الشباب! فمن منّا تستطيعين أن تقاوم الرغبة الحثيثة على فقع تلك البثور البيضاء أو حتّى الرؤوس السوداء مهما كانت أيدينا متسخة بالجراثيم وغير معقّمة؟

ias

 

للمزيد: 4 عادات سيئة تؤذي بشرتك… تخلصي منها الآن!

 

وبما أنّ هذا الأمر قد يفاقم من سوء حالة البثور لديكِ، إليكِ بعض الحيل البسيطة التي ستساعدكِ على إبعاد يديكِ بشكل تام عن وجهكِ:

 

إستعيني بضمادات الجروح أو الشريط اللاصق: خصوصاً في المراحل الأوّلية وخلال التواجد في المنزل، إمنعي نفسكِ من ممارسة هذه العادة الغير واعية بواسطة لف ضمادات الجروح أو شريط لاصق حول أصابعكِ بشكل نافر، ما يذكّركِ كلّ مرّة تقومين بلمس وجهكِ أو العبث بالبثور عن غير قصد.

 

أ**بقي يديكِ مشغولتين:** خصوصاً خلال مشاهدة التلفاز، المذاكرة أو الإندماج في أحاديث معيّنة، نميل معظمنا بصورة غير واعية إلى لمس وجوهنا، الضغط على البثور وأحياناً جرحها خصوصاً في حالات التركيز. لذلك، حاولي قدر الإمكان إبقاء يديكِ مشغولتين في مثل تلك الحالات، كإمساك غرض ما أو طابة ضغط Stress Ball.

 

حاولي قدر الإمكان إرتداء القفازات: حلّ بسيط وفعال في أيام الشتاء الباردة، فلا تتردّدي من إستغلال الطقس لمجاربة خصالكِ المزعجة! في النهاية، من يريد قفازات ملطّخة بكريم الأساس؟ لا أحد!

 

اطلبي المساعدة من صديقة قريبة أو فرد من العائلة: لا تتردّدي من طلب المساعدة من الأشخاص الذين يرافقونكِ خلال اليوم كصديقتكِ المفضّلة أو شقيقتكِ، وذلك لأنك قد تقومين بلمس وجهكِ من دون إنتباه على الأخصّ عند التوتّر. دعيها تلفت نظركِ في كلّ مرّة لتلحظي أنكِ ستسيطرين تدريجياً على زمام الأمور!

 

لا تستسلمي:لا تتوقّعي أن تتخلّصي من عادة شائعة كتلكِ في ساعات قليلة، فمن المهمّ أنّ تثابري على تحقيق هدفكِ وعدم الإستسلام من المحاولات الأولى إن باءت بالفشل!

 

للمزيد: خطوات حماية البشرة من حب الشباب

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية