استفيدي من فوائد التفاح للبشرة

 اهم فوائد التفاح للبشرة

اهم فوائد التفاح للبشرة

يعتبر التفاح من الفاكهة المفيدة لصحة الإنسان وعلى الأرجح من أهم الفاكهة التي تمنحك بشرة جميلة ونضرة. يحتوي التفاح على مواد غذائية وفيتامينات تعمل عى تغذية البشرة وتمنع ظهور مشاكل الجلد كما تعيد الحياة إلى بشرتك. تعرفي مع ياسمينة اليوم على أهم فوائد التفاح للبشرة وبعض الخلطات التي يمكنك تطبيقها على وجهك للحصول على بشرة مشرقة.

ias

 

أكتشفي فوائد خل التفاح للبشرة

 

إليك أهم فوائد وخلطات التفاح للبشرة في النقاط التالية:

 

  • يحتوي التفاح على النحاس الذي يساعد على صنع الميلانين في بشرتك وهي مادة صبغية بروتينية تحمي البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية. إضافة إلى ذلك، يعالج التفاح حروق الشمس ويمنع تقشير البشرة.

 

  • يحتوي التفاح على الفيتامينات التي تلعب دوراً مهماً في تجدد خلايا البشرة وخاصة الفيتامين A الذي يقلل من خطورة الإصابة بسرطان الجلد.

 

  • يحتوي التفاح على الكولاجين أي البروتين المسئول عن مرونة بشرتك ويعطيك بشرة ناعمة ولوك شبابي.

 

  • يرطب التفاح بشرتك ويساعد على تنظيفها. لذلك، إليك هذه الخلطة: قطّعي تفاحة إلى شرائح رفيعة وضعي عصيرها على وجهك. يعتبر هذا الماسك مثالي لترطيب بشرتك ويمكن أيضاً استخدام التفاح كمقّشر للبشرة.

 

  • يحد التفاح من تجاعيد الوجه والخطوط الدقيقة. لذلك، إليك هذه الخلطة لمكافحة الشيخوخة: اعملي على برش تفاحة ثمّ طبقي البرش على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريباً. تساعد هذه الخلطة على تطهير بشرتك وتنظيفها.

 

–  يساعد التفاح على تخفيف الهالات والبقع السوداء تحت العينين كما يحد من انتفاخها. اخلطي ملعقتين كبيرتين من عصير التفاح مع برش حبة من البطاطاس وطبّقي المزيج على منطقة انتفاخ العينين. اتركي هذا المزيج على وجهك لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسله بالماء الدافئ.

 

آخيراً، ننصحك بتناول التفاح بشكل منتظم لأنه يصنع العجائب لبشرتك.

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية