أهم فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة

يعتبر زيت اللوز الحلو من أهم الزيوت المغذية والمفيدة لصحّتك وجمالك كونه يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن المهمّة.

ias

يعمل زيت اللوز الحلو  على معالجة مشاكل البشرة وتغذيتها لتحصلي على بشرة نضرة وناعمة وصحيّة. ويستخدم هذا الزيت أيضاً في الخلطات الطبيعية للقضاء على الهالات السوداء وتبييض الوجه وإنعاشه، ويستعمل لتدليك الجسم وترطيب الجلد. يناسب زيت اللوز الحلو كل أنواع البشرة حتّى الحسّاسة منها لتنعمي ببشرة مشرقة ومثالية. لذلك سنكشف لك عن فوائده.

تبييض البشرة

يساعد زيت اللوز الحلو على تفتيح البشرة وتبييضها من خلال توحيد لونها. فهو يزيل الكلف ويقضي على البقع الدّاكنة لتحصلي على بشرة مشرقة لا مثيل لها. امزجي زيت اللوز الحلو مع ملعقة من الحليب الجاف مع ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من العسل وضعي الخليط على وجهك لربع ساعة لتحصلي على نتائج مذهلة.

فوائد زيت اللوز للبشرة

القضاء على الهالات السوداء

إن كنت تعانين من مشكلة الهالات السوداء وتريدين التخلّص منها الجئي إلى زيت اللوز. قومي بتدليك منطقة العينين بمزيج زيت اللوز الحلو وعصير الليمون يوميّاً قبل النوم ولاحظي الفرق بعد فترة قصيرة.

تنظيف البشرة وتقشيرها

لكي تتخلّصي من عيوب البشرة وشوائبها، امزجي ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو مع ملعقة صغيرة من السكر والملح وافركي وجهك بالمزيج لإزالة الرّؤوس السوداء والبثور وحب الشباب.

علاج مثالي لأمراض الجلد والبشرة الحساسة

يعمل زيت اللوز على الحد من مشاكل الجلد معالجاً التهابات الجلد والحكة والإحمرار. ويعتبر هذا الزيت بمثابة علاج للإكزيما والصدفية والحروق وغيرها من المشاكل. ادهني المنطقة المصابة بزيت اللوز الحلو يوميّاً لحماية بشرتك من الإلتهابات ومعالجتها.

حماية البشرة من التجاعيد والتشققات

يساعد زيت اللوز الحلو على تأخير علامات الشيخوخة والوقاية من التجاعيد. كما أنّه يحمي بشرتك من التشققات ويزيل علامات التمّدد لتتمتّعي ببشرة ناعمة وشبابية.

إكتشفي أيضًا فوائد زيت اللوز للشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية