4 أخطاء خلال العناية بالبشرة الدهنيّة

اخطاء العنايه بالبشره الدهنيه

اخطاء العنايه بالبشره الدهنيه

على رغم درايتك بالكثير من نصائح العناية بالبشرة، وعلى رغم رغبتك في معرفة كل جديد وفعّال في هذا المجال، قد تقعين في فخ الأخطاء عن قصد وعن غير قصد، وقد يغيب عنك بعض الأساسيّات التي تحسّن وضع بشرتك. ياسمينة أحبّت اليوم تسليط الضوء على أبرز الأخطاء التي ترتكبها صاحبة البشرة الدهنيّة؛ فإذا كنت من هؤلاء، تفادي الهفوات التالية: 

ias

 

           نصائح فريدة وفعّالة للعناية بالبشرة من ياسمينة

 

1- عدم استعمال المرطّب: لأنّ إفرازات بشرتك الزائدة تؤدي إلى لمعانها في معظم الأوقات، تعتقدين أنّك لا تحتاجين لترطيبها، ظناً منك أنّ هذه الإفرازات تشير إلى رطوبة عالية، وهو أسوأ الأخطاء، لأنّ الترطيب هو خطوة روتينية أساسيّة ترتكز عليها الخطوات الأخرى، مهما كان نوع بشرتك أو طبيعتها، ولا يمكنك مطلقاً أخذ قرار بعدم منح البشرة كفايتها من هذا المستحضر. 

 

 

2- تجاهل التقشير أو المبالغة به: بما أنّ إزالة الخلايا الميّتة عن سطح البشرة من خلال التقشير هو خطوة كفيلة أن تعيد الحيوية والتجدّد والنضارة إليك، من الضروري أن تتّبعيها في شكل دوري، لا أن تتجاهلي الخطوة تماماً، أو تستعملينها بكثرة ما يؤذي بشرتك، خصوصاً الدهنيّة.  

 

          تجنّبي ارتكاب الأخطاء خلال تقشير البشرة

 

3- المبالغة في استعمال المياه: غالبيّة صاحبات البشرة الدهنيّة، وخوفاً من أن تظهر بشرتهنّ متسخّة بحكم إفرازاتها الزائدة، يكثرن من تنظيفها، ويبالغن في استعمال المياه، وهو امرٌ مؤذٍ جداً على البشرة، لأنّه يزيد من تعبها وجفافها. 

 

 

4- تبديل المستحضرات: لأنّ البشرة الدهنيّة هي الكثر إزعاجاً، نجد أنّ صاحباتها تنتقل من مستحضر إلى آخر في فترة زمنيّة قصيرة، غير متنبّهة إلى أنّ أي مستحضر تجميلي يجب أن يأخذ وقته، ولا يمكن أن يحصل التأثير الفّعّال في شكل سري، فتعرّض بشرتها للمواد الكيماويّة في شكل مفرط. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية