5 إستعمالات جمالية رائعة لمكعّبات الثلج

5 إستعمالات جمالية رائعة لمكعّبات الثلج

5 إستعمالات جمالية رائعة لمكعّبات الثلج

ما هو الشيء الأول الذي يتبادر إلى ذهنك عند سماعك كلمة ثلج؟ على الأرجح بضعة مكعّبات منه في كوب في يومٍ صيفي حار. لكن هل تعلمين أن لمكعّبات الثلج فوائد عديدة على بشرتك؟ لذلك أسرعي إلى إدخالها في روتين جمالك بعد قراءتك لإستخدامات هذه الأخيرة المختلفة:

ias

 

إعطاء النضارة للوجه: يمكن لمكعّبات الثلج أن تكون بديلاً عن المكياج، إذ تعطي بشرة الوجه النضارة والإشراقة الضروريتين. ضعي مكعّباً من الثلج في قطعة قماش نظيفة ومرّريها على وجهك لمدة دقيقة واحدة. كما بإمكانك تمرير مكعّب من الثلج على وجهك قبل وضع الماكياج من أجل ثباته لوقت أطول بسبب عملية غلق المسام التي يقوم بها الثلج.

 

 

    5 فوائد جمالية مذهلة لبتلات الورد

 

 

التخلّص من حروق الشمس: يعمل الثلج على تهدئة البشرة بعد تعرّضك للشمس لفترة طويلة، لذلك مرّري قطعة من الثلج على المناطق المتضررة لمدة دقيقة لتهدئتها ومنع إلتهابها.

 

 

معالجة البثور: وضع الثلج على البثور وحبّ الشباب لا يهدئ البشرة ققط، إنما  يعمل على غلق المسام ما يمنع دخول البكتيريا المسبّبة لهذه الشوائب. لذا مرّري قطعة من الثلج في قماش على المناطق المصابة لمدة 10 دقائق يومياً وستلاحظين نتيجة ملموسة بعد فترة.

 

 

 

  سيروم Anti-Aging Rapid Response Booster من La Prairie

 

 

التخلّص من العيون المنتفخة: للتخلّص من إنتفاخ عينيك الذي يظهر إما بعد الإستيقاظ من النوم إما بعد الجلوس لفترات طويلة أمام الحاسوب، مرّري مكعباً من الثلج بعد لفّه بقطعة من القماش النظيف حول العين لمدة دقيقة من أجل إسترخاء عضلات العين والتخلّص من علامات التوتر والإجهاد.

 

 

 

تخفيف الألم عند إزالة الحاجبين: تعاني النساء دائماً من الألم عند إزالة الحواجب خصوصاً خلال الدورة الشهرية. لذلك مرّري مكعباً من الثلج على خط الحاجب الأمر الذي يجعل هذه المنطقة مخدّرة، وبالتالي أقل عرضة الألم. كرّري العملية بعد الإنتهاء من أجل منع الإحمرار وإزالته.

 

 

   ** أبرز فوائد الشوكولاتة الداكنة على البشرة والشعر**

 

 

أخيراً، وعند إستخدامك لمكعّبات الثلج، إلتزمي بمكعّبين فقط لأن الإفراط يؤدي إلى تفاقم مشاكل البشرة. وأحرصي دائماً على وضع المكعّبات في قطعة قماش نظيفة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية