4 مواد للعناية بالبشرة من بلاد أفريقيا

لا عجب أنّ النسبة الأكبر من ملكات جمال العالم والكون ينتمين إلى القارة الأفريقيّة، فالبلاد الحارة طالما إنعكست توهجاً وجمالاً على وجوه نسائها، لهذا أحبّت ياسمينة أنّ تخبرك بأبرز المواد المستقاة من أرض أفريقيا التي كانت ضمن الأسباب الجوهريّة التي تقف خلف ذلك الجمال الآخاذ، فاعرفيها، وضعيها ضمن روتينك اليومي: 

ias

 

1- شاي المريميّة: أو الشاي الأفريقي الأحمر، والمريميّة هي العشبة المعروفة في بلادنا بالقصعين الأخضر، وهو النوع الذي تشربه النساء بكثرة في معظم البلاد الأفريقيّة، غني بمضادات الأكسدة، وله منافع جمّة على صحّة شعرك وبشرتك، سواء أخذتها عن طريق تناوله، أو وضعه مباشرة على العنصرين، ويمكن أن يكون حلاً رائعاً لانفاخ الجفون، والهالات السوداء تحت العينين، من خلال وضع قطنة مبلّلة به لمدة ربع ساعة خلال النهار. ويمكنه تأديته دوراً رائدًا في محاربة حب الشباب، والمشاكل الأكثر خطورة في الجلد مثل الأكزيما. 

 

             إليك اهم فوائد الشاي الاخضر للشعر

 

2- زيت الباوباب: إنّ بذور هذه الشجرة العملاقة في أفريقيا هي علاجٌ رائع لمختلف مشاكل البشرة، والزيت المستخرج من هذه البذور، يحتوي على نسبة عالية جداً من مضادات الأكسدة، وأوميغا 3 و 6 و 9 الدهنية، كما تعد مرطباً طبيعياً يساهم في تجديد الخلايا، ويوضع في تركيبة غالبيّة المستحضرات التجميليّة المخصّصة للبشرة. 

 

3- زبدة الشيا: تستخدم في معظم مستحضرات التجميل في كل أنحاء العالم، جذورها من بوركينا فاسو في غرب أفريقيا. هي ليست مجرد مرطب ممتاز، بل فعّالاً بقوّة للبشرة الجافة، كما تحتوي على اللوبيول، وهي مركّب يحارب الالتهابات الجلديّة، التي تستحق أن تكون عنصراً رئيساً في جمالك. 

 

       زبدة الشيا…منجم طبيعي للعناية ببشرتك وشعرك

 

4- زيت المارولا: يستخدم في الموزامبيق وجنوب أفريقيا كغسول للجسم والوجه، كما يدخل في كريمات التدليك للناضجين والأطفال الرضع، وهو من أهم الأسرار الجماليّة الأفريقيّة لاحتوائه مضادّات الأكسدة والأحماض الدهنية غير المشبعة الاحادية، ما يجعله مثالياً للتنظيف العميق. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية