الحليب..ملكٌ على عرش العناية ببشرتك!

Skin, Face, Person

من النادر أن نجد خلطة للعناية بالبشرة لا تحتوي الحليب في مكوناتها، فللحليب فوائده القيّمة على بشرتك، وهو الذي يمنحها نقاوة مثاليّة، ونضارة لا مثيل لها. لذا لا تغفلي عن أهميّة إستعمال الحليب، وقدرته على جعلك أجمل النساء!

ias

يعد الحليب مُكوّنا مدهشا للعناية بالجلد، حيث يستعمل في العديد من المستحضرات، وخلطات الاستحمام، والمطهرات. وهو من المواد التي عرف الشعب القديم أهميّتها في مجال الجمال والتجميل، فكليوباترا كانت تستحم في الحليب،  كونه يحتوي مستويات عالية من الفيتامينات D و A، والحامض الذي يساعد علىتقشير الجلد وتنظيفه.

فقطعة من القطن مبللة بالقليل من الحليب قبل النوم، كافية أن تجعل وجهك مشرقاً في صباح اليوم التالي، وخلط ملعقتين منه مع ملعقة من الملح قبل النوم أيضاً، يمنح بشرتك ملمساً حريريّاً، فهو يمكن أن يحل محل منظفّات البشرة بسهولة. والمواد الموجودة في الحليب تؤدي دوراً أساسيّاً في تنقية البشرة وإزالة الشوائب منها، وفي تجفيف مسامات البشرة الدهنيّة فيخفف من إفرازاتها، وبالتالي من ظهور البثور وحب الشباب فيها. كما أنّ الحليب يعتبر بمثابة مهدئ لأعصاب البشرة خصوصاً إذا تم ّ خلطه مع العسل وشاي البابونج.

 

 

خلطة من الحليب لتنظيف وجهك:
أخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب، مع أخرى من العسل، وملعقة كبيرة من الشوفان المجروش، ليتشكّل لديك عجينة متماسكة، ثمّ ضعيها على وجهك ودلّكيها بأصابعك، وبعدها إغسلي وجهك بالماء الفاتر، ثمّ جففيه بمنشفة ناعمة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية