مستحضرات تنظيف البشرة: حقائق وخفايا!

مستحضرات تنظيف البشرة: حقائق وخفايا!

خفايا مواد تنظيف البشرة

أنواع عديدة ابتكرتلتنظيف البشرة، من الصابون والكريمات والجل وغيرها، لذا من الضروري أن تعرفي ما هي خفايا هذه المستحضرات؟ وماذا عن الأنسب لبشرتك؟

ias

 

 

الصابون البلدي: هذا النوع من الصابون المصنوع من عصارة زيت الزيتون، وأوراق الغار والكينا ومادة "القطرون" يمنح بشرتك القدر الكافي من الترطيب، فلا تترددي في إستخدامه.

 

الصابون الطبي: يدخل في تصنيعها مواد كيماويّة، تعالج بشرتك لمدّة معيّنة، وعند الإنتهاء تعود المشكلة من جديد، ومع تكرار العمليّة، تزداد بشرتك جفافاً، لذا عودي إلى اختصاصي قبل استعمالها، ولا تستعمليها من تلقاء نفسك.

 

الصابون المعطّر: لا تغسلي وجهك بهذا النوع من الصابون، وإكتفي بغسل يديك وجسمك به، بالماء الساخنة، لتتعطرّي برائحتهاالذكيّة.

 

صابون الغلسرين: هذه المادة التي تعد حديثة في صناعة الصابون، لم تحدث تغييرات تذكر على البشرة.

 

الجل: من أفضل المستحضرات، وخصوصاً المصنوعة من الأعشاب، فهي مواد فعّالة لقحط الجلد وتنظيفه جيّداً، فهو ينشّط الخلايا، ويحرّك عضلات الوجه إذا ما ترافق مع تدليك بسيط، والأفضل أن تضعي الجل على وجهك  لبعض الوقت، ثمّ غسله وإزالته برفق.

الرغوة: أو "الموس" وهي عبارة عن ذرّات خفيفة ومنشّطة،  خصوصاً التي تحتوي الفيتامين  C في تركيبتها، حيث أنّها تناسب ذوات البشرة الحسّاسة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية