جمالك بعد الثلاثين.. نضجٌ وتألّق!

جمالك بعد الثلاثين.. نضجٌ وتألّق!

جمال المرأة الثلاثينيّة

تشير غالبيّة الدراسات إلى أنّ الرجال يفضلّون المرأة بعد الثلاثين، حيث يعتبرون أنّها في هذا السن تصبح أكثر نضوجاً، وأقل طيشاً، لذا ولكي تكملين المعادلة، عليك العناية بشكلك الخارجي، حتّى تكونين أيضاً أكثر جمالاً!!

ias

 

إذا كنت في الأعوام السابقة لا تأبهين لتأثيرات أشعّة الشمس، صار عليك تجنبها بجديّة لأنّ في هذا السن سيحصل تغيّرات في الجلد، وستبدأ التجاعيد بالظهور، فضلاً عن الكلف والبقع والنمش.

 

احرصي في هذا السن على وضع الكريمات التي ترطّب بشرتك، وتحميها من أشعّة الشمس، وتقشّرها، وكريم الليل، وآخر للتجاعيد حول عينيك، لأنّ الجلد في هذه المنطقة حسّاس ورقيق، وعرضة للشيخوخة أكثر من غيره.

 

اتبعي نظاماً حيّاتيّاً صحيّاً، فتناولي الغذاء المتوازن الذي يحتوي المواد المضادة للأكسدة، وتجنبّي التدخين، ولا تكثري الكافيين، واشربي بمعدّل ثمانيّة أكواب من الماء يوميّاً، ومارسي الرياضة، فهذه الخطوات تساعد بشرتك على البقاء شابة ونضرة.

 

في هذا السن، من المفترض أن تدركي جيّداً الألوان التي تليق بك من ناحية الماكياج، الذي يجب أن يكون في هذا السن مدروساً ومتقناً، واختاري دائماً الإطلالة الطبيعيّة المشرقة التي تظهرك أصغر سنّاً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية