تستعملين مستحضرات لا تناسبك؟ إليك 5 مؤشرات!

تستعملين مستحضرات لا تناسبك؟ إليك 5 مؤشرات!

مشاكل مستحضرات التجميل

هل تساءلت يوماً ما إذا كانت المستحضرات والكريمات التي تستعملينها مناسبة لنوعيّة بشرتك، وتنسجم مع متطلباتها، وأنّها ولو كانت ذات جودة عالية، هل مفعولها يظهر على محياك ؟ لتكوني على بيّنة من أنّ ما تستعملينه مناسب، احذري ألا تشعري بالعوراض التالية:

ias

 

تهيّج البشرة: المؤشّر ألأوّل الذي يدل على أنّ المواد الموجودة في التركيبة لا تتوافق مع بشرتك، ولعلّ أكثر المستحضرات التي تسبب هذا العرض هي العطور، التي عليك الحذر منها كونها السبب الأوّل للمشاكل الجلديّة.

 

تغيّر لون البشرة: إذا وضعت كريم الأساس أو خافي العيوب، وبعد فترة وجدت أنّ لون بشرتك يصبح غريباً، ومائلاً إلى الداكن أكثر منه إلى الفاتح، لا تترددي في غسل وجهك، لأنّ البكتيريا الموجودة فيها تتفاعل مع بشرتك بطريقة سلبيّة،وقد تكون هذه المستحضرات منتهية الصلاحيّة.

 

فقدان الشعر أو ظهوره: أي مظاهر غريبة تتعلّق بظهور شعر على وجهك، أو بفقدان شعرك أو تعبه فجأة، تدل على أنّ المستحضر التجميلي لا يتلاءم مع بشرتك، وغالباً ما تكون المعادن في تركيبة الماكياج هي السبب وراء ذلك.

 

حكاك في العين: عند وضع الماكياج داخل العينين، والشعور بعدها بالإحمرار والحكاك فيهما، إعرفي سريعاً أنّ ما استعملته خطرٌ عليهما، ومن الضروريإزالة الماكياج على الفور.

 

تعكّر المزاج: غريبة تلك العلاقة التي تربط الماكياج بالمزاج، فإذا وضعت الماكياج وأصابك انفعالات عصبيّة غير مسبوقة، تأكدي من أنّ بشرتك تطلب منك إزالة ما وضعته عليها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية