قبل شراء كريم الوقاية من الشمس..اعرفي التالي!

قبل شراء كريم الوقاية من الشمس..اعرفي التالي!

قبل شراء كريم الوقاية من الشمس.اعرفي التالي!

تتعرّض بشرتك خلال فصل الصيف لأشعّة الشمس التي ينتج عنها العديد من المشاكلالتي تبدأ بسيطة وقد تنتهي خطرة إذا ما تداركتها بالطرق المناسبة، ومن هنا يؤدي كريم الوقاية من الشمس دوؤاً أساسيّاً في هذا السياق، فهذا المستحضر من شأنه أن يحميك من الإشعاعات الحارة التي تتسرّب إلى مسام جلدك محدثةً أضرار شتّى، ولكن ولأننا في زمن الكريمات المقلّدة عليك النظر إلى أمور عدة قبل شراء كريم الوقاية من الشمس، فما هي؟

ias

 

 

 

يعد كريم الحمية من الشمس قانونيّاً إذا توفرّت فيه نسبة حماية 50 بالمئة، لأنّ كمية حماية الشمس التزايدية التي ستحصلين عليها من الكريم لا تعادل القيمة المضافة. وقوة 30 توفر غطاءا بنسبة 97 % ، وقوة 50 توفر غطاء بنسبة 98 %، لذا عليك التأكدّ من هذه الأرقام قبل شراء الكريم  لتحصلي على الحماية القصوى التي تطلبينها.

 

عليك البحث عن عبارة  Broad Spectrum أو "طيف واسع"، فهي دليل على قدرة الكريم المتوفّر بين أيديك على الحماية من أاشعة  UVA وضوء UVB ، واجتاز اختبار الطيف الواسع. الأمر الذي ينطبق على كريمات الوقاية من الشمس ذات قوة 15 وأكثر.

 

يجب أن تشير تركيبة الكريم إلى مدة مقاومة الماء، وبالتالي ضرورة استعمال الكريم مرات عدّة خلال اليوم الواحد، وفي الغالب ما أن تكون  فترة التغطية ضد الماء تشمل 40 دقيقة أو 80 دقيقة. ونوصيك باستعمال الكريمات التي توفر حماية لمدة 80 دقيقة خلال السباحة، ولا تصدّقي إذا كتب في التركيبة أنّ الكريم تمنع البلل أو تقاوم الماء كليّاً، أو أنّالحماية من الشمسهي لأكثر من ساعتين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية