كيف تحضّرين بشرتك للماكياج؟

كيف تحضّرين بشرتك للماكياج؟

كيف تحضّرين بشرتك للماكياج؟

بقدر ما هو الماكياج لا يعد عمليّة ميكانيكيّة سهلة التطبيق، بقدر ما تصبح هذه العمليّة بسيطة عند معرفة كيفيّة استخدام المستحضرات لإبراز جمال وجهك وملامحك، ولعلّ الخطوة الأولى هي تحضير بشرتك للمكياج، لتكون أساساً فعالاً يضمن لك إطلالة آسرة ومميّزة وجميلة. 

ias

 

أحسني اختيار منظّف وجهك، فإذا كنت من ذوات البشرة الحساسة، ابتعدي عن المنظفات التي تحوي تركيباتها مواداً قويّة مثل أحماض الهيدروكسيل أو الجليكوليك، فهي ستسبب لبشرتك التهيّج والاحمرار، واعثري على منظّف ناعم لتحقيق النتائج المرجوة. وتأكدي من درجة الـ pH في المنظّف، أي درجة الحموضة فيه والتي يجب أن تكون عادة ما بين 4.5 و 6.  وجلد بشرتك يتطلب درجة حموضة معينة لمحاربة البكتيريا، لذلك إذا لم يكن لديك مشكلة أساسيّة في البشرة، اعثري على منظّف يطابق رقمك الهيدروجيني.

 

أمّا إذا كنت تعانين منالبثور وحب الشباب احثي عن منظّف قليل الحمضية، والأهم أن تغسلي وجهك جيّداً بعد التنظيف لتبدئي عمليّة  تطبيق الماكياج بسلاسة. بعدها استخدمي مقشّر لبشرتك، لتزيلي خلايا جلد الميت، وبللي وجهك وافركيه على كل  أنحاء وجهك وعنقك.  واستخدمي أمصال البشرة التي تحوي الفيتامين C لتنعيم بشرتك، وترطيبها، وتحد من شيخوختها، ثمّ اختاري مرطّباً يتناسب مع نوعيّة بشرتك، لا تنسي أهميّة كريم الحماية من الشمس، ومن الأفضل أن تضغطي على بشرتك بكريم المرطّب بدلاً من فركه، ليحفّز عمل خلايا جلدك.  

 

والآن حان وقت الماكياج فماذا تنتظرين ؟؟!!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية