5 مؤشرات تدل على أنّ بشرتك في خطر!

مؤشرات تدل أنّ بشرتك بحاجة إلى طبيب!

مؤشرات تدل أنّ بشرتك بحاجة إلى طبيب!

لأنّك حريصة على جمالك والظهور بأبهى حلّة في كل الأوقات، عليك التنبّه لعناصر تشير إلى أنّبشرتك صارت في خطر، وتتطلّب منك الإسراع في علاجها، وإعطائها الحيّز الكبير من اهتمامك، فمتى تدركين أنّ بشرتك بحاجة إليك؟

ias

 

إنّ ظهور بقع الجلد غالباً ما تكون نتيجة سوء تغذية أو تعب أو جفاف، وهذه البقع تفرض عليك قسطاً وافياً من الراحةوالنوم السليم وتناول الغذاء الصحي والكثير من الماء.

 

عند االمراهقات قد يكون سبب ظهور حب الشباب، يعود إلى تغيرات هرمونية، ولكنّه في سن أكبر قد يكون ناجماً عن تراكم البكتيريا تحت الجلد، أو وجود كميّات كبيرة من الإفرازات الدهنيّة، وعندها الخيار الأفضل أمامك هو زيارتك لطبيب الأمراض الجلدية.

 

عندما تجف بشرتك فجأة، وتظهر خطوط بيضاء عليها، إنّها إشارة إلى أنّ بشرتك تتطلّب المزيد من اهتمامك، لأنّه قد يكون هذا ألأمر ناتجاً عن تعرّضك للعوامل البيئيّة السيّئة، أو الأكثر خطراً كالإصابة بالصدفية أو اضطراب الغدة الدرقية.

 

بما انّالتجاعيد ترتبط بعامل التقدّم في السن، فإنّ ظهورها في سن يافعة هو دليلٌ إلى مشاكل في البنية الداخليّة لجلدك، التي تعالج بالمواد المضادة للأكسدة، والتي تتطلّب منك علاجاّ فوريّاً.

 

عندما تبدأ بشرتك بفقدانها لمرونتها ونعومتها، فهي وكأنّها تناديك للعناية المضاعفة بها.

 

فإذا كنت مصابة بإحدى هذه العوارض، اعرفي أنّ بشرتك ليست بأمان، وحان الوقت لتحرّكك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية