حافظي على بشرة صحيّة رغم السنوات

حافظي على بشرة صحيّة رغم السنوات

حافظي على بشرة صحيّة رغم السنوات

هناك العديد من الخطوات التي يمكنك إتباعها في المنزل للتخفيف من مظهر الشيخوخة على بشرتك، فلك القدرة على استعادة جمالك من دون المرور بمبضع الجرّاح، ومن دون الإكثار مناستخدام الكريمات المضادة للتجاعيد، فكيف تعيدين لبشرتك إشراق الشباب؟

ias

احذري التوتّر والحزن والانفعالات العصبيّة القويّة، كونها تحفر آثارها على بشرة وجهك، فعند التعرّض للتوّتر لفترات طويلة، ينتج جسمك المزيد  ممَا يسمّى " البروسنغلاندينات" التي تعلق على المستوى الفاصل بين طبقات البشرة الخارجيّة والداخليّة، الأمر الذي يحفّز التجاعيد المبكرة.

أكثري من شرب المياه، فالبشرة الجافة هي بشرة ذابلة ومتجعّدة، وكميّة المياه يجب ألا تقل عن الليترين يوميّاً، لتخلّصك من السموم التي تثقل بشرتك، وتملؤها بجزيئات H2O الموجودة  فيه.

اعتني بصحّتك، فبعض الدراسات الصينيّة تشير إلى أنّ ظهور الجيوب تحت العينين والهالات السوداء من حولها قد تكون عرضاً من عوارض تعب الكلى، وتجاعيد الجبين تنجم عن خلل في الأمعاء، أمّا التي تحيط الفم فقد تكون مؤشراً لمشاكل في الكبد أو البنكرياس أو الجهاز الهضمي.

انتبهي جيّداً إلى ما تأكلينه، فالسكريّات والحلويّات والأطعمة المملحّة والغنيّة بالدهون تزيد من احتمال الإصابة بشيخوخة بشرتك،ويفضّل أن تكثري من الخضار والفاكهة والتخفيف من الكافيين، والتركيز على مشتقات الحليب.

أتقني اختيار الكريمات التي تعتني ببشرتك، وإيّاك واستعمالها عشوائيّاً، فالأهم تناسبها مع طبيعة بشرتك، ولا تنسي أهميّة كريم الليل، كذلك الخلطات الطبيعيّة التي قد يكون لها تأثرها الإيجابي أكثر من أي نوع آخر من الكريمات الاصطناعيّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية