Yasmina

للحصول على بشرة نضرة، تناولي هذه الأطعمة!

أطعمة لتشّع بشرتك نضارة وحيويّة
أطعمة لتشّع بشرتك نضارة وحيويّة

بعيداً عن الكريمات ومستحضرات التجميل، وكل العناية الاصطناعيّة للبشرة، يبقى الأهم هو التألّق من الداخل لينعكس نضارة على سطح بشرتك، الأمر الذي يصبح محالاً إذا جهلت أنواع الأطعمة المساعدة على ذلك، والتي سنخبرك عن أهمّها، وأكثرها فائدة لصحّة وجمال بشرتك، فاجعليها جزءاً لا يتجزأ من نظامك الغذائي: 

 

اللبن: وهو وسيلة مثالية للحصول على  عدد كبير من الفيتامينات، تحديداً فيتامين A  الذي ينقّي البشرة من الشوائب، وهو مصدر أساسي للبروتين الذي يعتبر حاجة ملّحة لنقاوة البشرة بشكل عام، ولمنع ظهور التعب عليها بشكل خاص.

 

التوت الأزرق: إنّ الجذور الحرة هي جزئيات يمكن أن تؤذي خلايا بشرتك وتخفض نسبة الكولاجين لتزيد التجاعيد. ولا يمكنك تجنّب هذا الضرر من خلال إستهلاك مادة غنية بمضادات التأكسد كالتوت الأزرق.  فنصف كوب منه ثلاث مرّات أسبوعيّاً  كافٍ على منح بشرتك النضارة. 

 

السلمون: هذا النوع من السمك الغني بالأوميغا 3،  غني بمكونات مضادة لاعراض الشيخوخة، مما يحد من جفاف بشرتك وشيخوختها ، ويحافظ على مرونة الجلد ونعومته. والسلمون أيضاً  يقلل الإلتهاب ويساعد على تخفيف مشاكل الجلد المزمنة. 

 

الليمون: يساعد  الليمون على اخفاء النمش ويحسن لون البشرة، كما يستخدم لإصلاح العيوب فتصبح أكثر إشراقاً ولمعاناً، ولليمون القدرة على تخليص بشرتك من السموم،وتنشيط الكليتين للتخلص من انحباس السوائل داخل جسمك. 

 

اللوز: غناه بالفيتامين  E يجعله أكثر ألطعمة المفيدة للبشرة، حيث يعتبر مصدراً أساسيّاً لتزويد بشرتك بالعناصر المغذيّة، التي تمنع ظهور البثور، والكلف، والرؤوس السوداء من الظهور على بشرتك. 

 

 

 

 

 

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني