لهذه الأسباب، إزالة الشعر بالشمع أفضل من الحلاقة!

الشمع أفضل من الحلاقة لهذه الأسباب

الشمع أفضل من الحلاقة لهذه الأسباب

رغم كل التطورات التي حصلت في مجال العناية بالبشرة عموماً،وإزالة الشعرخصوصاً، غير أنّك ما تزالين تميلين إلى الوسائل التقليدية القديمة، كاستعمال الشمع أو شفرة الحلاقة. ولكن يبدو أنّ الشمع يبقى أفضل من الحلاقة للأسباب التالية:

ias

 

مع استعمال الشمع، تتفادين الإصابة بأيّة جروح تنتج عن استعمال شفرة الحلاقة، فأي خطأ خلال استخدامها، يمكن أن يجرحك، وبالتالي سيسبب لك ألماً وحكّة وتشوّهاً في المنطقة التي تزيلين الشعر منها.

 

توفّرين الوقت بشكل لافت، فأنت تظنين أنّ الحلاقة هي أسرع الطرق، إلا أنّ الحقيقة هي عكس ذلك، لأنّك تأخذين وقتاً أكثر من الشمع فيترطيب بشرتك، ووضع رغوة الصابون أو الكريم عليها، والبدء بحلاقة متأنيّة حتى لا تؤذي بشرتك.

 

نمو الشعر يختلف بين الحلاقة والشمع، فبينما ينمو بطريقة سريعة جداً بعد الحلاقة، الأمر الذي يعيقك من القيام بالحلاقة في اليوم السابق الذي تريدين الخروج من المنزل، ويمنعك من تجاهله، يتغيّر الوضع مع الشمع، حيث أنّ الشعر يتأخر من ناحية النمو لفترة طويلة، ومع الاستعمال المتكرر يضعف نموه ويخف من حيث العدد، ويحافظ على نعومته.

 

عندما تستعملين شفرة الحاقة، أنت في الواقع تقطعين جزءاً من الشعر، وتتركين آخراً صغيراً يظهر على سطحبشرتك في غضون ساعات، أمّا مع الشمع فأنت تزيلين الشعر من جذوره.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية