فوائد الشاي الأخضر لجمال بشرتك

الشاي الأخضر يعتني بجمالك

الشاي الأخضر يعتني بجمالك

كنّا قد ذكرنا لك سابقاً  المنافع الصحيّة للشاي الأخضر، الذي  يعتبر دواءً شافياً للكثير من الأمراض التي تصيبك، وأكثر أنواع المشروبات الساخنة صحّة، له فوائده أيضاً على جمال وحيويّة بشرتك، ويملك القدرة على منحها النضارة والرونق والبريق التي تحتاجها، فما هي أبرز هذه المنافع؟

ias

 

إنّ احتواء الشاي الاخضرمضادات الأكسدة الطبيعية المضادة للالتهابات يحولّه إلى دواء لمشاكل البشرة الجافة والحساسة، ولا مانع أن تحضّري أدوية مصنوعة من الشاي لتبقيها في ثلاجتك، وتستعملينها عند الحاجة، لذا اغلي في إبريق الماء 4 ملاعق من الشاي الأخضر، وملعقة واحدة من الشاي الأسود، ثمّ اتركي المشروب حتّى يبرد وضعيه في قوالب الثلج، وبهذا تكونين قد صنعت دواء طبيعيّاً يخفف من التهابات بشرتك، ويبرّدها، ويزيل آثار التعب والهالات السود من تحت عينيك. ولكنّ الأهم هو لف الثلج بقطعة من القماش قبل وضعها مباشرة على جلدك.

 

كما يمكن للشاي الاخضر أن يساعد على تهدئة الجلد إذا ما وضع مباشرة على المناطق التي تعرّضت لحروق نتيجة أشعّة الشمس القويّة، بشرط أن يكون باردا، فقطعة من القماش المغمّس بالشاي الأخضر البارد ستخفف من حرارة الحرق، وتطفئه بسرعة. ويؤدي الشاي الأخضر دوراً فاعلاً في خلطات ترطيب البشرة، خصوصاً إذا مزجت مع العسل، فالفيتامين  C  الموجود في هذا النوع من الشاي والعسل معا سيرطّب بشرتك بأفضل الطرق. 

 

لذا أبقي الشاي الأخضر في مطبخك على الدوام! 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية