3 خلطات ضرورية لبشرتك الدهنية

حاربي بشرتك الدهنية بالخلطات الطبيعية

حاربي بشرتك الدهنية بالخلطات الطبيعية

تعاني معظم النساء في العالم العربي من مشاكل البشرة الدهنية، نظرًا للمناخ القاسي والعوامل الخارجية المضرّة بالإضافة إلى المأكولات الحادّة التي تساهم بتنشيط هورمونات إفراز الدهون والتعرّق. فالشمس تخترق طبقات البشرة وتسبب التلف والترهّل كما يعمل الهواء الرطب على تعزيز الإفرازات الدهنية. لذا وقبل كلّ شيء إعملي على حماية بشرتك من الإحتكاكات الخارجية، طبّقي كريم الوقاية من الشمس بدرجات 50 وما فوق فتغلّفينها بطبقة حماية أساسيّة. كذلك واظبي على تنظيفها يوميًّا بهدف نزع الترسّبات التي تسدّ المسام وتمنع الأوكسيجين من الوصول إلى بشرتك.

ias

ومما لاشكّ فيه أنّ انتباهك إلى ما تأكلين وما تشربين مهمّ جدًّا، لذا امتنعي عن المأكولات الحرّة والحامية واستبدليها بالفواكه والخضار واشربي كمية 2 ليتر من المياه يوميًّا.

 

                    بالخطوات إكتشفي ماكياج البشرة الدهنية

 

ومع ذلك ياسمينة حريصة دومًا لمتابعة عنايتك ببشرتك، لذا أعطيك 3 خلطات طبيعية مهمّة لبشرتك الدهنية فتساعديها على تجديد إشراقتها.

 

الخميرة، تنقّي البشرة الدهنية:

إمزجي ملعقة كبيرة من الخميرة م القليل من اللبن وملعقة صغيرة من زيت الزيتون ورشّي القليل من النشا. إخفقي المزيج جيّدًا حتى يتماسك لتضيفي عليه ملعقة من الزبادي. مدّي الماسك على بشرة وجهك لمدة 10 دقائق وبعدها إعملي على نزعه بالمياه الفاترة.

 

التفاح، لشدّ البشرة الدهنية:

إهرسي لبّ تفاحة واحدة في الخلّاط، ثمّ أضيفي فوقها ملعقة كبيرة من النشا مذابة، 3 ملاعق كبيرة من عصير التفاح ونقطتين من عصير الليمون. وبعد خفق المزيج جيّدًا زيدي ملعقتين كبيرتين من الدقيق. لا تبقي هذا الماسك على وجهك أكثر من 10 دقائق، إلاّ أنّه يمكنك تكراره مرّتين في الاسبوع.

 

                    إليك، بالخطوات، خلطة تنظيف البشرة الدهنية

 

الليمون، يحارب المسام الواسعة:

إمزجي ثلاث نقاط من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الخميرة المذابة في ملعقتين من الحليب الفاتر. ثمّ أضيفي رشّة من الدقيق لتحصلي على خلطة لزجة. طبّقي هذا الماسك الطبيعي على وجهك لمدّة  5 دقائق فقط وكرري مرّة في الاسبوع.

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية