غذاؤك الغنيّ بالفيتامين A يحمي بشرتك

الفيتامين A لبشرتك هذا الصيف

الفيتامين A لبشرتك هذا الصيف

هل كنت تعلمين أنّ صحّتك العامة تؤثّر على صحّة بشرتك؟

ias

 

إنّ تغذية البشرة تتم بواسطة الدم عبر شعيرات دموية دقيقة تغذّي الخلايا القاعدية للبشرة، لذلك من أهم العوامل التي تؤثر على البشرة هي الصحة العامّة، لذا إحرصي على التغذية المتوازنة كعامل أساسي للحفاظ على بشرة صحيّة تعكس حيويتك ونضارة إطلالتك.

 

                     إكتشفي فيتامينات الجمال لبشرة شابة وصحية

 

ومما لا شكّ فيه أنّ معظم المستحضرات الخاصة بالعناية بالبشرة مركّبة من الفيتامينات المضادة للأكسدة. لذا إغني وجباتك بالخضار والفاكهة، العناصر الحاملة للفيتامينات على أنواعها. إلاّ أنّ بشرتك تحتاج كثيرًا إلى الفيتامين A لأنّه يقوي ويحافظ على أنسجة البشرة ويساهم في تجديدها، كما يمنع ظهور البثور ويقلل من الإفرازات الدهنية، وبالإضافة إلى أنّه من الفيتامينات المضادة للأكسدة، فهو يعمل على حماية الخلايا من أضرار العوامل الخارجية ومن التجاعيد المبكرة.

 

لتؤمّني نظامًا غذائيًّا غنيًّا بالفيتامين A، إطبخي كبد الدجاج وتناوليه على الغداء، وأضيفي إلى جنب الطبق سلطة غنيّة بالخضار الورقية الخضراء وتحديدًا السبانخ والبروكولي. أمّا الفواكه الغنية بالفيتامين A فهي: الشمام، الكوسا، المانغا والجزر.

لا تنسي تناول البيض المسلوق والحليب الكامل الدسم، لأنّهما يساهمان في تغذية بشرتك وإظهار نضارتها.

 

                     شاهدي فيديوهات للعناية بالبشرة

 

نوّعي في غذائك لتحصلي على البشرة الصحية والمثالية والتي تساهم بعكس نضارتك وحيويتك هذا الصيف، إذ إنّك بحاجة لحمايتها من العوامل الخارجية المؤذية والتي قد تترك أثرها الضار على بشرتك.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية