4 فوائد للقهوة في مجال العناية بالبشرة

فوائد القهوة على بشرتك

فوائد القهوة على بشرتك

غالباً ما نركّز على فوائد القهوة ومضارها على الصحّة، إلا أننا نغفل  أنّ لهذا المشروب الصباحي الذي يطغى على حياتنا اليومية، ويتصدّر بقية المشروبات منافع أيضاً في مجال العناية بالبشرة، حيث أظهرت الدراسات أنّ لمادة الكافيين منافعها، وكما يؤدي الشوكولا دوراً في تعزيز جمال البشرة، تحمل القهوة بين حبوب بنّها الكثير من الفوائد التي تطلعك عليها ياسمينة! 

ias

 

              إعرفي شخصيتكِ من نوع قهوتكِ المفضلة!

 

1- تقشير الجلد الميّت، وشدّه، واستعادة مظهر الشباب؛ ولتحقيق هذا الهدف، يمكنك خلط القليل من القهوة مع بياض بيضة واحدة، من ثمّ وضع الخليط على وجهك لمدّة ربع ساعة، ومن ثَمّ غسله بالماء الفاتر. 

 

2- تبييض البشرة: تحصلين على بشرة أكثر بياضاً مع خلطة مصنوعة من ثلاث ملاعق طعام من البن وكوب من الحليب السائل، ثمّ وضعها على الوجه والعنق لمدّة 20 دقيقة، وغسله في الماء الفاتر. 

 

              10 أسباب تؤكّد أن القهوة مفيدة!

 

3- محاربة السيلوليت: وهنا يمكن  للقهوة أن تتحوّل إلى علاج فعّال لمحاربة السيلوليت ومحاربته، خصوصاً إذا مزجتها مع زيت الزيتون، وفركت المناطق التي تحتاجين لتنحيفها لمدّة خمس دقائق، من ثمّ الاستحمام بالماء البارد.

 

         أغرب وأفضل المواد الطبيعيّة لإزالة السيلوليت!

 

4- ترطيب الوجه: وهو جزءٌ لا يتجزأ من العناية بجمالك، وتُحقّقينه من خلال مزج ثلاث ملاعق من بن القهوة مع ملعقة من مسحوق الكاكاو وإضافة القليل من الماء للحصول على عجينة، ووضعها على الوجه لمدة نصف ساعة، ثمّ غسلها بالماء الفاتر. 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية