3 أنواع أطعمة تؤذي بشرتك

لأنّ عالم الأغذية يرتبط راتباطاً وثيقاً في مجال العناية بالبشرة، من المفيد أن تدركي الأطعمة التي تؤذي بشرتك، كما التي تفيدها، ولأنك تعرفين أن غالبية أنواع الفاكة والخضار هي بمثابة العلاجات الشافية لمختلف مشاكل البشرة، إطلّعي أيضا على الأطعمة التي يفضّل تجنبّها لتحافظي على رونق بشرتك وإشراقها! 

ias

 

              للحصول على بشرة نضرة، تناولي هذه الأطعمة!

 

الحلويّات والسكريّات: عليك الانتباه أننا نقصد بذلك التخفيف من هذ الأطعمة وليس الانقطاع عنها تماما، لأنّ جسمك يحتاجها لا محالة. ومنها الأطعمة التي تحتوي نسبة  عالية من السكر، فهذا ألأخير يضعف الجهاز المناعي، مما يجعله أقل قدرة على محاربة البكتيريا التي تغزو بشرتك، مما يؤدي بدوره إلى إبراز علامات الشيخوخة بشكل أسرع من العادة. 

 

           السكر الأسمر أفضل من الأبيض: حقيقة أم إشاعة؟

 

الأطعمة المملّحة: الملح مضر للبشرة والصحة على السواء، لذا تجنبه أساسي جداً، خصوصا أنّه يرفع من ضغط الدم، ويساهم في زيادة ظهور التجاعيد، والرؤوس السوداء، والكلف. لذا خففي قدر الإمكان من تناول التشيبس والمكسرات وإضافة الملح على أطباقك. 

 

                اكتشفي اي نوع من المكسرات انت

 

الأطعمة المقليّة: الزيت الساخن عدو بشرتك الأوّل، ويظهر في المقالي والأطعمة السريعة، فهو يضعف عملية الدورة الدموية، ويذكي ظهور الحساسيّة، ويزيد من عملية إفرازات البشرة الدهنية، ما يتعب البشرة ويحولّها إلى بشرة مرهقة. 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية