هكذا تتخلصين من تصلّب وجفاف قدميك!

إذا كنت من اللواتي يعانين من تصلّب جلد قدميك، اعرفي بأنّ هناك الكثير من الطرق السهلة التي تساعدك على تخطي هذه المشكلة، بشرط إتقانها والمواظبة عليها، فاستفيدي من النصائح الثمينة التالية، واحصلي على قدمين تشعان بالصحة والجمال هذا الصيف!

ias

 

إلجأي إلى الخلطات المنزليّة، كنقع قدميك بشاي البابونج لمدّة نصف ساعة، ثمّ غسلهما بالصابون المرطّب والماء، وكرري هذه العمليّة مرتين أسبوعياً لتلاحظي التغيير بعد تجربتين على الأكثر.

 

أضيفي ثلاث ملاعق طعام من الباكينغ صودا إلى قدر من المياه الساخنة، ثم انقعي قدميك فيها، ففي تركيبة هذه المادة الطبيعيّة، ما يساعد على تذويب الجلد الميّت.

 

من المفيد جداً أن تمشي حافية القدمين على شاطئ رملي، فبفعل احتكاك بشرة قدميك بالرمال، تكونين قد أخضعتهما لعمليّة تقشير طبيعيّة.

 

استعملي Nourishing Foot cream من ®Neutrogena وهو كريم مغذّي للقدمين بالتركيبة النرويجيّة، يرطّب وينعّم البشرة لمدة 24 ساعة، وبفضل ترطيبه المركّز، يستطيع تلطيف وتسكين أكثر الأقدام جفافاً، كما تحتوي تركيبته الميثانول الذي يمنح قدميك إحساساً بالنعومة والنظافة والانتعاش.

 

حاولي تفادي الأسباب المؤدية إلى تصلّب الجلد، من خلال عدم ارتداء الأحذية المغلقة لوقت طويل، وتعريض القدمين للهواء، والتنبّه إلى ترطيبهما بشكل دائم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية