من ياسمينة لجمالكِ في العباءة

ترتدين العباءة على أشكالها وألوانها، وتحتارين حول الماكياج الذي يظهر جمالكِ الأنثوي والناعم؛ لا تقلقي سيّدتي، فبمناسبة شهر رمضان، تقدّم لكِ ياسمينة مجموعة صور خاصّة من تصميمها لتستوحي منها وتعتمدين الماكياج الذي يناسب ذوقك، فتتألّقين في أمسياتكِ مع الأهل والأصدقاء.

ias

لأنّ ياسمينة على تواصل دائم مع كل ما هو جديد وجميل، إختارت لكِ أربعة أساليب ماكياج تتراوح بين القديم والعصري لتتماشى وعبايتكِ المفضّلة. إليكِ تفاصيل هذه الإطلالات التي تظهر أمامكِ في ألبوم الصور…

1 ماكياج عربي طبيعي: لا غنى عن الماكياج العربي أبداً في شهر رمضان إذ يتناسب وأسلوب العباية التي ترتدينها. إلاّ أنّه يمكنك أن تلجئي الى ماكياج عربي طبيعي يرتكز على مزج ألوان الباستيل الناعمة بدلاً من القويّة. يناسب هذا الماكياج الأمسيات الراقية وهو على الشكل التالي: إختاري كل من الأخضر، الزهري والذهبي لتلوين جفونكِ، والبرتقالي الفاتح لشفاهكِ. ضعي اللون الأخضر على جفنك المتحرّك واللون الذهبي على الجفن الثابت أسفل الحاجب، وأضيفي اللون الزهري في الوسط. حدّدي جفنك السفلي بآي لاينر أسود، وضعي ماسكارا سوداء تطيل رموشكِ. متّعي شفاهكِ بأحمر شفاه زهري-برتقالي لامع يدوم طويلاً. 

لشعركِ: بما أنّ ماكياجك طبيعي، إعتمدي ذيل الحصان الناعم والسهل لتكتمل إطلالتك الأنثويّة. 

2 ماكياج من وحي كليوبترا: يتميّز ماكياج كليوبترا بتحديد العيون بالآي لاينر الأسود بطريقة تشبه رسمة القطّة. ضعي أولاً ظلال عيون ذهبي على كامل جفنكِ من الأسفل الى الأعلى، ثمّ حدّديه بقلم أسود شرط أن يكون الخطّ رفيعاً في الزاوية الداخليّة، ليصبح عريضاً وطويلاً في الزاوية الخارجيّة. لا يكتمل ماكياجك هذا إلاّ من خلال أحمر شفاه ذهبي قوي في الوسط وخفيف في الزوايا.  

لشعركِ: ليكن شعركِ مالساً مع خصلات أماميّة ملفوفة لفّةً عريضة، وليكن شعركِ مفروقاً الى جانب رأسكِ من الأمام.

3 ماكياج العيون الدخانيّة: لا شكّ في أنّ عيونكِ تلعب دوراً كبيراً في جمال إطلالتك في العباءة، فلماذا لا تخصّصي ماكياج دخاني جذاب لها؟ ركّزي فقط على عيونك واعتمدي اللون الأسود والبنّي البرونزي. ضعي اللون الأسود على كامل جفنك المتحرّك وأضيفي اللون البنّي البرونزي اللامع على الجفن الثابت، مع تحديد بسيط للون البني فوق الظلال الأسود. أضيفي القليل من الذهبي في زاوية عينكِ لتلمع! حدّدي الجفن السفلي باللون الأسود وليكن الخط عريضاً وظاهراً. لا تنسي أن تضعي الحجاب على رأسكِ وغطّي به وجهكِ لتظهر عيونكِ وماكياجها الرائع!

لشعركِ: بما أنكّ ستضعين الحجاب، لا داعي لأن تختاري تسريحة شعر معيّنة.

4 ماكياج عصري قوي: ليس من الضروري أن يكون الماكياج المناسب للعباية ماكياج قديم وعادي، فيمكنك أن تعتمدي الماكياج العصري والجذاب الذي يرتكز على تحديد العيون والشفاه معاً. إستخدمي اللون الأسود الداكن لتحديد عيونك مع اللون الفضّي اللامع، وأضيفي الرموش الإصطناعية لنظرة لا تقاوم. ضعي أحمر شفاه بلون أحمر قوي لا بدّ أن يفعل المعجزات لإطلالتك. لا تنسي تحديد خدودك بلون زهري داكن.

لشعركِ: أحصلي على شعر مموّج جذاب وارفعي الخصلات الأمامية الى الوراء لتظهري تماماً كالأميرات.

 

المصوّر الفوتوغرافي: بشّار سرور

ماكياج داليا خليل

شعر من صالون إيلي إسبر

العارضة لانكا من LIPS

مكان التصوير: مطعم إمارة في المنصوريّة، لبنان  

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية