Yasmina

4 خلطات من العسل للعناية بجمالك

فوائد العسل للجمال | كيفية استعمال العسل في الخلطات الطبيعيه
فوائد العسل للجمال | كيفية استعمال العسل في الخلطات الطبيعيه

ليس بجديد عليك أن نذكر أمامك منافع العسل في مجال العناية بالجمال، فلم يغب هذا المكوّن الطبيعي عن أي مستحضر يعتني ببشرتك، أو شعرك، أو حتّى شفاهك. فالعسل غني بالفيتامينات والمعادن التي تجعله منجماً من الفوائد الجماليّة الضخمة. في بداية الأسبوع أحبّت ياسمينة أن تأتي إليك بمجموعة من الوصفات الطبيعيّة التي تعتمد على العسل بالدرجة الأولى، لتعتمديها على الفور:

 

 

             أفضل الخلطات والوصفات الطبيعية على ياسمينة 

 

 

خلطة العسل لتنعيم الشعر والتخلّص من تقصّف الشعر: اخلطي نصف كوب من العسل، مع نصف كوب من زيت الزيتون، ونصف من عصير الليمون الطازج، بشكل جيّد حتّى تتفاعل المكونات الثلاثة مع بعضها، ومن ثمّ ابدئي بفرك شعرك من الجذور حتّى الأطراف بالمزيج. وبعدها ضعي قطعة ساخنة من القماش على شعرك، ودعيها لمدة نصف ساعة، ثمّ اغسلي شعرك بالماء البارد. 

 

 

خلطة العسل للقضاء على البثور وحب الشباب: يعد العسل علاجاً مثالياً للحصول على بشرة نضرة، مشرقة، ومشعّة بالصحّة والجمال، لذا عليك استعماله للتخلّص من حب الشباب، عبر استعماله بمفرده على وجهك، وفركه على هذه البثور، بشكل يتحوّل إلى ماسك أو قناع يغّطي بشرتك، شرط أن تتم عمليّة الفرك برفق ورويّة، واتركيه على بشرتك لمدّة ثلث ساعة، ومن ثمّ أزيلي طبقة العسل، وغسل الوجه بالماء البارد. 

 

                      الليمون يكافح حب الشباب 

 

خلطة العسل لترطيب الشفاه: شفتاك تعشق العسل، فالخلطة المثاليّة لترطيبها، هي عبر مزج ملعقة صغيرة من العسل، ونصف كوب من شمع العسل الطبيعي المبشور، وقطرتين من زيت فيتامين E، وربع كوب من زيت جوز الهند و 10 قطرات من الليمون للحصول على عجينة متماسكة، تصلح لأنّ تكون مرطباً مثالياً لشفاهك.

 

 

                ‏كل ما عليك معرفته عن مرطّب الشفاه

 

 

خلطة العسل لترطيب البشرة: أدخلي إلى كل خلطة تعنى بالترطيب العسل، وهذه المرّة ننصحك بوصفة مميّزة من خلال مزج ملعقتين من العسل مع ملعقتين من الحليب الجاف، ثمّ ضعي هذا المزيج على وجهك لمدّة ربع ساعة، ومن ثمّ اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

 

مواضيع ذات صلة

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!
إختبار الشخصية

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!