مكونات طبيعية يجب وجودها في خلطات بشرة الوجه في رمضان

ياسمينة التي تنصحك دائماً بالعناية ببشرة وجهك بواسطة الخلطات الطبيعية، نظراً لخلوّها من أي مادة كيماوية، وقدرتها على منحك النتائج المثالية بطريقة سريعة ومضمونة، تلفت نظرك اليوم عن المكونات التي يجب توافرها في تركيبة خلطات العناية ببشرة الوجه في رمضان، للاستفادة من مغذياتها وفوائدها الجمّة. 

ias

 

الموز: إنّ غنى الموز بنسبة  الفيتامينات العالية، وتحديداً A و E، يجعله مثالياً في خلطة تنعيم البشرة، وهنا يمكنك هرس موزة ناضجة، ووضعها على وجهك لمدة 10 دقائق، ومن ثمّ غسلها  بالماء البارد. 

 

            اكتشفي 3 فوائد للموز على بشرتك

 

الأفوكادو: تحتوي فاكهة الأفوكادو نسبة عالية من  فيتامين A  ومضادات الأكسدة، ويكفي مزج ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع نصف حبّة من الأفوكادو، ووضعها على وجهك ثمّ غسلها بعد 15 دقيقة لتحصلي على بشرة مشعّة ومشرقة. 

 

العسل: هو أنسب العلاجات لحب الشباب، ترطيب الجلد الجاف، تطهير والتئام الحروق والجروح. والذي يمكنك أن تضمني إطلالة البشرة الحيوية بعد مزجه مع أي مكوّن آخر. 

 

       كيف يساهم العسل في إنقاص الوزن؟

 

دقيق الشوفان: يعد مهدئاً لتهيجات البشرة، وعاملاً مضاداً للالتهابات، ويكفي طحنه مع  الماء الدافئ أو الحليب وتطبيقه على وجهك  لمدة 10 دقائق للقضاء على أيّة مشكلة قد تواجه بشرتك، خصوصاً الدهنيّة. 

 

زيت الزيتون: كنزٌ من الفوائد، حيث يمكنه أن يؤدي دور مزيل ماكياج العيون، ومرطب للبشرة، ودواء لعلاج حروق الشمس. ويمكنك استخدامه كزيت للوجه أو مزجه مع بعض الأفوكادو المهروسة، ووضع الخليط على وجهك لمنحك تغذية مثالية. 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية