خلطات طبيعية لعلاج الشعر الابيض!

 علاج الشعر الابيض | خلطات علاج شيب الشعر

علاج الشعر الابيض | خلطات علاج شيب الشعر

لم يعد الشعر الأبيض حكراً على النساء المتقدمات في السن، بل أصبح هناك ما يسمى بالشيب المبكر. إذا كان الأمر يسبب لك الإحراج أو الإنزعاج ياسمينة تقدم إليك مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تعيد شعرك للونه الطبيعي وتخلصك من الشعر الأبيض.

ias

 

خلطة المرامية:
إغلي 5 ملاعق كبيرة من أوراق المرامية، من ثمّ قومي بتصفية المزيج بعد أن يبرد. بعدها أضيفي إليه ملعقة صغيرة من مسحوق القرنفل ونصف كوب من الشاي المغلي، وحركي بشكل كثيف. ثم أضيفي مقدار ملعقتين كبيرتين من الحنة المذابة في نصف كوب ماء. بعد الإنتهاء، ضعي الخليط على شعرك لمدّة نصف ساعة وبعدها إغسلي بالماء والشامبو.

 

هل يجوز قطع الشعر الأبيض من فروة الرأس؟

 

خلطة السمسم:
إنقعي ملعقتان من حبوب السمسم في كوب من الماء المغلي لمدّة 20 دقيقة، ثم إستخدمي الخليط وإدهني به شعرك 3 مرات في اليوم.

 

خلطة الشاي:
قومي بغلي كوب من الشاي ثم أضيفي إليه ملعقة كبيرة من ملح الطعام. وإستخدمي هذا المزيج على شعرك من الجذور حتى الأطراف، وأتركيه  لمدة 45 دقيقة، من ثم إغسليه بالماء.

 

إلجاي إلى هذه المأكولات لعدم ظهور الشعر الابيض

 

خلطة الموز:
اهرسي 3 حبات من الموز مع كوب من زيت الزيتون وضعيهم على شعرك من 10 الى 15 دقيقة،  داومي على هذه الخلطة  مرتين في الأسبوع لتلاحظي الفرق.

 

خلطة الريحان:
أخلطي نصف كوب من أوراق الريحان المجففة أو الخضراء، في كوبين من الماء الساخنة وأضيفي إليهم ملعقة من إكليل الجبل. إغلي المزيج لمدة 10دقائق على النار ومن ثم ضعيهم في علبة بخاخ فارغة واستخدمي الخليط بعد غسل شعركِ على أماكن الشيب، واتركيه حتّى يجفّ وحده ولا تغسليه بعدها.

قومي بتجربة هذه الخلطات وشاريكينا تجربتك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية